اعلان

تجار المحمول يفتشون عن "قشة" النجاة من الخسائر المحتملة (تقرير)

أصبح المجهول فى انتظار تجار خطوط المحمول العاملين بالسوق المصرى خلال الفترة المقبلة، والتى ستشهد وقف بيع الشرائح لديهم استجابة من شركات الاتصالات الأربعة لقرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والتى ستتجه للاعتماد على نظام البيع بالفرنشايز بدءًا من مارس المقبل.

أصدر جهاز تنظيم الاتصالات قراره للشركات الأربعة بالتوقف عن بيع خطوط المحمول بدءًا من مارس المقبل فى إطار خطته للقضاء على ظاهرة بيع الخطوط العشوائية وانتشار شرائح مجهولة المصدر وغير مسجلة البيانات.

وانتظر التجار طيلة الفترة الماضية لعقد اجتماع بين الجهاز ومسئولى الشركات لبحث تطبيق القرار ومواجهة المشكلات الخاصة بهم التى ستترتب عليه حيث لم تقترح الشركات اى إجراءات جديدة بشأن تنظيم عملية بيع شرائحها غير إتجاهها لنظام الفرنشايز فى ظل إلتزامها بقرارات مرفق تنظيم الاتصالات.

ويعنى الفرنشايز استخدام علامة تجارية معروفة والاستفادة من قصة نجاحها وتكرارها مع تدريب كامل على طرق العمل ونقل المعرفة المهنية والخبرة فى أى وقت من مانح الامتياز مع إمكانية الانضمام للمنظومة التسويقية.

وسيمثل النظام الجديد طفرة لسوق خطوط المحمول باعتباره نقلة نوعية مستحدثة للشركات، نظرا لاعتماد التعاقد بين الشركات والموزعين على آليات عمل محددة تسمح بمنح "الشركات" كافة امتيازات خدماتها للموزعين بنفس نهج فروعها دون تحديد أى رقم محدد.

وافتتحت الشركة المصرية للإتصالات أول فروعها بشارع الهرم بمحافظة الجيزة بنظام الفرانشايز من خلال شركة AT-DATA المتخصصة في مجال خدمات الاتصالات والمحمول لتقديم كل خدمات المصرية للاتصالات سواء بيع شرائح المحمول أو استبدالها أو شحن رصيد أو دفع فواتير سواء للتليفون المحمول أو التليفون الارضي وكذلك الإنترنت.

وقال إيهاب سعيد رئيس شعبة المحمول بالإتحاد العام للغرف التجارية أن الشعبة ستبحث عدة حلول خلال الفترة المقبلة لمساعدة التجار على مواجهة الخسائر المحتملة التى ستواجههم بعد وقف بيع الخطوط وتطبيق قرار "تنظيم الإتصالات" موضحا أن المسئولية مشتركة بين الشعبة والشركات والجهاز فى الحفاظ على الحركة التجارية لهؤلاء التجار.

واستبعد سعيد فى تصريحاته لـ"أهل مصر"، تهرب الشعبة من مسئوليتها تجاه التجار بعض الأقاويل التى رددها البعض خلال الفترة الماضية، مؤكدا على دور الشعبة فى تنظيم وتوجيه آليات عمل وأنشطة السوق بما يتوافق مع المصلحة العامة ودون الإضرار بأى طرف للمنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر