اعلان

نجمة الروك سالي جونز «داعشية» تهدد بريطانيا.. الأرملة البيضاء بسلاحها الآلي: يجب ذبح كل المسيحيين بسكينة حادة

مغنية روك وعازفة جيتار. فى منتصف العمر. قررت أن تستجيب لدعوات العنف الداعشية.

سالى جونز تزوجت من داعشى معروف أطلق حساب لها عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” دعاوى لسلسة من التهديدات الإرهابية الموجهة لبريطانيا.

فى عام 2013 غادرت بريطانيا متجهة إلى سوريا مع ابنها (10 أعوام) لتتزوج من جنيد حسين، الذى قتل فى غارة جوية لطائرة بدون طيار العام الماضى.

أكدت صحيفة الإندبندنت أن أم حسين البريطانية، أشارت إلى الطائرات بدون طيار فى سلسلة من الهجمات وجهت خلالها سلسلة من التهديدات الإرهابية لعدد من المدن البريطانية، بما فى ذلك غلاسكو ولندن، وطالبت النساء البريطانيات بشن الهجمات خال شهر رمضان، الذى سيبدأ فى مستهل يونيو المقبل.

وكتبت "جونز" على تويتر: “لو كنت مكانكم، لما فكرت فى زيارة وسط لندن فى يونيو، ولا حتى يوليو”، فى إشارة للوقت الذى قد تشن فيه الهجمات. وأضافت فى تغريدات أخرى: “إنجلترا... بووم”، و”لندن – غلاسغو – ويلز.. بووووووم!”.

وعلى الجانب الآخر سخرت الأرملة البيضاء من الغارات الجوية الموجهة ضد داعش، فغرّدت قائلة: “لا يمكنك فقط الجلوس هناك ممسكًا بكوب قهوتك وتوجيه الأوامر لشن ضربات جوية على (الأخوة) البريطانيين”.

وفى تغريداتها، زعمت جونز أنها مقيمة حالية فى الموصل، برفقة ابنها، وأرفقت صورة مقابل نهر دجلة.

وخلال الفترة الماضية ونشرت «جونز» على حسابها الشخصى على موقع «تويتر»، صورة لها وهى تحمل سلاح آلى وتشير بعلامة النصر، مشيرة إلى كرهها الشديد للمسيحيين ولليهود، وأشادت بأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق.

وشرعت فى التشبه بنساء «داعش» كليًا فى شتى مظاهر حياتهم وفى أفكارهم وطريقة لباسهم، وارتدت النقاب.

و من ثم توالت تغريداتها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” التى تقول إن الدين الوحيد المعترف به هو الإسلام، كما أكدت على ضرورة أن يتم محاربة من يعتنقون أى ديانة أخرى حتى تتم إبادتهم.

وفى تدوينة أخرى قالت: «يجب أن يتم ذبح كل المسيحيين بسكينة حادة كما يتم تعليق رقابهم على سور مدينة الرقة»، مضيفة: «تعالوا إلى هنا لتروا ما سنفعله بكم».

أثارت تصرفاتها حفيظة عائلتها وأصدقائها، وقال شقيقها باتريك، 52 عامًا، ويعمل فى التجارة ويمتلك شركة خاصة فى بريطانيا: «أنا وجميع أفراد العائلة مصدومون من تحول سالى، تركت أبناءها واعتنقت الإسلام الراديكالى وانضمت للمقاتلين فى سوريا».

وحتى الآن لم يتم تداول أى أنباء عن أبناء “جونز” الذين تتراوح أعمارهم بين حوالى 10 و14 عاما، منذ سفرها، ووصفتهم «جونز» فى صور نشرتها فى 2010 معلقة عليها بعبارة «حب حياتي».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً