"باريس سان جيرمان" و"ريال مدريد".. من سيحسم قمة النار على ملعب الأمراء؟

تقام اليوم الثلاثاء، قمة نارية بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونظيره ريال مدريد الإسباني، على ملعب "حديقة الأمراء" معقل العملاق الباريسي، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات عودة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

1- ريال مدريد الإسباني

يدخل الفريق الملكي بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بمعنويات عالية بعد تحقيقه فوزًا غاليًا في مباراة الذهاب، بنتيجة 3-1، من توقيع رونالدو هدفين، ومارسيلو هدف، بينما سجل رابيو هدف الباريسيين الوحيد.

لكن ستبقى معطيات العودة مختلفة ولا تقبل التكهنات، خاصًة أن المباراة خارج الديار، بالإضافة لوجود تغييرات في صفوف الفريق، لعدم جاهزية ثنائي خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، مع عودة الظهير الأيمن الإسباني داني كارفخال، مما سيزيد احتمالية وجود أفراد جديدة بمنظومة الملكي في هذه القمة.

وسيعول الفريق على الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، هداف الفريق ودوري الأبطال، لكي يدك حصون الباريسيين، مثلما فعل في الذهاب، ليحسم بطاقة التأهل وقتل معنويات فريق العاصمة الفرنسية.

2- باريس سان جيرمان الفرنسي

مما لاشك فيه أن هذه المباراة ستكون الأهم لكتيبة أوناي إيمري ورئيس النادي ناصر الخليفي، في ظل الصدمة التي تلقوها في ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد، في موقعة الذهاب.

وسيتسلح الفريق الباريسي بأجواء مشتعلة في المدرجات، من أجل استخراج 11 أميرًا بأرض الميدان لكي يحققوا ريمونتادا تاريخية على الملكي صاحب الأبطال 12 مرة، وهو ما سيزيد من احتمالية تتويجهم بذات الأذنين إن تحقق.

وبالرغم من الصدمة القوية التي حدثت للفريق بغياب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بسبب التواء في الكاحل، فمن المحتمل أن يغطي الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب الملكي سابقًا، هذه الثغرة، بما يمتلكه من مقومات هائلة للإضرار بفريقه السابق، مستعينًا بتاريخه في أراضي الأندلس.

ما بين هذا وذاك، ستكون القمة مشتعلة بين العملاقين، من أجل اقتناص بطاقة تأهل، ستزيد فرص صاحبها في الانقضاض نحو نهائي كييف بثبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً