اعلان

«الاقصي» يستغيث من العروض الإباحية.. «الإفتاء» تندد بمهرجان العري..و«نصير» إسرائيل تلتهم ما تبقي من المنطقة

ًصورة ارشيفية

وما زال الكيان الصهيوني ينتهك حرمات المسجد الأقصي، فلم تتوقف رحلة الانتهاكات عند الموت والدمار والقتل ولكن الأمر تطور إلى إقامة العروض الإباحية في وسط ساحة القدس، حيث يقيم الكيان الصهيوني مهرجانًا للعراة يقدم خلاله عروضًا إباحية بمدينة القدس المحتلة، يتناول كذلك عروضا عسكرية لفرق نمساوية يشمل مشاهد للعري يظهر خلالها 12 راقصا بأجسادهم عارية.

من جانبها، علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر عضو مجلس النواب، علي المهرجان قائلة:- أن إسرائيل تعيش أزهى عصورها فى الوقت الراهن من خلال انقسام الشعب الفلسطينى وغياب الدور العربى لمساندة القضية الفلسطية، لذلك اقدامت إسرائيل بتنظيم مهرجان وعروض إباحية بمدينة القدس المحتلة.

وأضافت "نصير" أن الكيان الصهيونى يستفز مشاعر المسلمين مما يؤدى إلى نشر التطرف والإرهاب وعدم استقرار المنطقة باكملها، وتدفع المنطقة العربية نحو العنف والصدام بين الدول، مشيرة إلى أن العروض الأباحية التى اقامتها اسرائيل فى القدس المحتلة تتنافى مع الأديان السماوية ولا تراعى حرمة الأماكن المقدسة.

وأكدت النائبة البرلمانية أن إسرائيل تستغل الفترة الحالية لالتهام ما تبقى من المنطقة العربية، من خلال إتباع السياسية الناعمة، لافتة إلى أن ما تقوم به إسرائيل فى الأراضى الفلسطينية أخطر من المجابهة القتالية التى كانت تتبعها فى السابق.

وتابعت "نصير": "لا توجد عقبات أمام إسرائيل فى المنطقة العربية وتفعل ما تشاء، لأن الأطراف الفلسطينية منقسمة وحال العرب لا يسر حبيب ولا يكيد عدو".

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية نددت علي إقامة هذا المهرجان مضيفة "أن هذا العمل يمثل إهانة غير مقبولة للمدينة المقدسة التي تحظى بمكانة دينية في قلوب وعقول أصحاب الأديان حول العالم واستفزازا لمشاعر المسلمين حول العالم".

وقال المرصد في بيان له، أمس الجمعة، "إن هذه الأعمال الاستفزازية والمهينة للمقدسات ولمشاعر المتدينين بشكل عام تمثل ذريعة لنشر التطرف والإرهاب وعدم استقرار المنطقة بأسرها ودعما للدعاوى الصدامية التي تدفع المنطقة بأسرها نحو منحنيّ العنف والصدام".

ودعا المرصد "إلى التوقف عن الأعمال الاستفزازية وإهانة المقدسات وإثارة مشاعر المسلمين واحترام المقدسات والأماكن الدينية في القدس وغيرها، وعدم إقامة هذا العرض في المدينة المقدسة احتراما لقدسية المدينة ولمشاعر المسلمين حول العالم لما يمثله هذا العمل من إهانة لواحدة من أكثر المدن قدسية لدى المسلمين".

كما دعا المرصد المجتمع الدولي "إلى الاضطلاع بدوره في حماية المقدسات الدينية ومنع الإساءة لها أو ازدراءها وتجريم الاعتداء عليها وضمان تطبيق المعاهدات والاتفاقات الدولية المتعلقة بهذا الشأن".

وأثار هذا العرض الاستياء أيضا في إسرائيل، حيث طالب مسؤولون كبار في بلدية القدس الإسرائيلية "وقف الدعم المالي الذي تقدمه البلدية لمهرجان إسرائيل المقام في المدينة في هذه الأيام، على خلفية تضمنه العرض الإباحي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل