اعلان

السفير أحمد القطان: تخصيص 10 مليارات دولار لمساعدة الشعب اليمني

قال السفير أحمد القطان، وزير الدولة للشئون الأفريقية، بالمملكة العربية السعودية، اليوم،الأربعاء، إن دولته تتعاون مع أشقائها للحفاظ علي أمن وحقوق الفلسطينيين، من أجل العيش في سلام مع الآخر، في ظل الموقف الإسرائيلي الغائر، الذي يسلب حقهم في القدس.

وأوضح" القطان"، خلال كلمته، أن المملكة العربية السعودية لا تحتاج إلي إستعراض ما بذلته من جهود كبيرة؛ في سبيل التواصل مع أشقائها للحفاظ علي حق الفلسطينيين، واسترداد حقهم المشروع، وأن تكون القدس عاصمة فلسطين بشكل أبدي.

وأكد " القطان"، علي استعداد دولته التام للتواصل مع جميع الأطراف الدولية، لحل الأزمة السورية؛ نظرًا أن المجتمع الدولي عاجز عن تخفيف معاناة الشعب السورى، مشيرًا إلي أنه لا سبيل لحل هذه الأزمة إلا من خلال قرار حاسم من مجلس الأمن يعمل علي صيانة حقوق الإنسان ووحدة المؤسسات في سوريا، وترك المجال للسوريين؛ لرسم مستقبلهم بأنفسهم، قائلًا" ستظل المملكة سندًا لسوريا".

ولفت" القطان"، أنه تم منح 10 مليار دولار لمساعدة اليمن من الخروج من أزمتها، كما أن هناك تعاون عربي؛ لتحقيق الحل السلمي لأزمة سوريا واليمن، مؤكدًا علي ضرورة تخلي ميليشيات اليمن من مواجهة الجيش اليمني، وأيضًا الميليشيات الموجودة بليبيا، موضحًا أن هناك تمويل للمشروعات التي تعمل علي إعادة الأمن في العراق، من خلال إتخاذ خطوات جادة للتصدي للإرهاب وتعزيز التعاون الدولي لمكافحته، بجميع أشكالة ومحاربة الفكر المؤدي إليه ومن يموله.

وجاء ذلك خلال كلمته في اجتماع الدورة الـ149 لمجلس وزراء الخارجية العرب الذى يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً