اعلان

انطلاق اليوم الثاني من مؤتمر "التراث الإسلامي" بحضور شيخ الأزهر (صور)

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر العلمي الدولي الأول، الذي تنظمه، كلية أصول الدين، جامعة الأزهر، تحت عنوان: "قراءة التراث الإسلامي بين ضوابط الفهم وشحطات الوهم"، بحضور ممثلين عن 20 دولة، تحت رعاية وحضور الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وتستمر جلسات اليوم حتى السادسة والنصف مساءً، يتحدث فيها عدد من علماء الأزهر، في مقدمتهم، الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر السابق.

وكان قد شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي، صباح أمس، كل من: الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، والدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف السابق، والدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر للتعليم والشئون الثقافية.

ويركز المؤتمر جلساته حول التراث الإسلامي، حيث يحمل المؤتمر عنوان: "قراءة التراث الإسلامي بين ضوابط الفهم وشطحات الوهم".

وتدور محاور المؤتمر الذي يترأسه الدكتور عبد الفتاح العواري عميد الكلية حول مفهوم التراث الإسلامي ووعي مقوماته والنص التراثي وعلاقته بالنص الديني، والتراث الإسلامي بين التجديد والتبديد ووقفات مع تراث المتكلمين ونظرات في تراثنا الفقهي والجهود العلمية في فهم التراث الإسلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً