اعلان

تقرير.. ثلاث أسباب أدت لسقوط ميلان أمام أرسنال بملعب سان سيرو

انتهت المباراة الكبيرة بين فريق ميلان ونظيره أرسنال بفوز الأخير بهدفين نظيفين، علي ملعب سان سيرو، ضمن منافسات ذهاب دور ال16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وجاء هدفي الجانرز عن طريق اللاعب الأرميني ميختيريان في الدقيقة "15"، ليحرز أول أهدافه ببطولة اليوروباليج مع المدفعجية، ثم أضاف آرون رامزي الهدف الثاني للأرسنال بالدقيقة "49" من عمر الشوط الأول.

وبهذه النتيجة يقترب المدفعجية من التأهل للدور ربع النهائي من اليوروباليج، حيث يكفيه الخسارة بفارق هدف بلقاء الإياب على ملعب الإمارات الأسبوع المقبل، بينما على الجانب الآخر تعتبر فرص الروسونيري صعبة للعبور لدور الثمانية من البطولة، حيث يحتاج الفريق الإيطالي إحراز ثلاثة أهداف نظيفة في مهمة شبه مستحيلة.

ويرصد أهل مصر ثلاث أسباب أدت لتفوق الجانرز علي ميلان بملعب سان سيرو:

1- خبرات لاعبي الأرسنال الكبيرة

يمتلك فريق أرسنال مجموعة من اللاعبيين ذو الخبرات الكبيرة في البطولات الأوروبية مثل الألماني مسعود أوزيل والإنجليزي داني ويلباك والأرميني ميختيريان وغيرهم، هذا إلي جانب مدربهم الفرنسي أرسين فينجر الذي لديه تجارب عديده مع المدفعجية ببطولات أوروبا.

على الجانب الآخر لايملك الروسونيري لاعبيين ذو خبرات باستثناء المدافع الدولي بونوتشي، وظهر هذا بعد الهدف الأول الذي أحرزه الأرسنال فلاعبي ميلان ظهر عليهم الإرتباك خلال المباراة، نظرا لعدم تعودهم علي مثل هذه الأحداث.

2- ليس لدى أرسنال شيئ ليخسره

هناك مثل يقول "معادن الرجال تظهر وقت الشدة"، لاأحد يتخيل أن الأرسنال سيفوز في لقاء اليوم علي ملعب سان سيرو، حيث أن الجانرز يعاني في المباريات الأخيرة فنيا وبدنيا، بل أن جمهور الفريق اللندني أصبح يشن كل يوم هجوما علي الفرنسي أرسين فينجر مطالبا بتغييره، علي عكس الفريق الإيطالي الذي ينعم باستقرار فني كبير في الأيام الماضية.

ولكن الكرة أصبحت في ملعب لاعبي الأرسنال الذين لم يتبقي لهم سوي بطولة اليوروباليج للمنافسة عليها، فلأول مرة منذ فترة ليست بقصيرة نري شخصية حقيقية للفريق الإنجليزي، مما أدي إلي عدم قدرة لاعبي ميلان التعامل مع هذا الموقف الصعب.

3- رغبة أرسنال في المشاركة ببطولة الشامبيونزليج الموسم المقبل

أصبح من المستحيل لحاق الأرسنال بالمربع الذهبي لبطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، حيث أن الفريق اللندني يقبع بالمركز السادس في جدول الترتيب وبفارق يزيد عن 10 نقاط عن صاحب المركز الرابع.

ويسعي لاعبي الجانرز ومدربهم أرسين فينجر الفوز بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، للمشاركة مباشرة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فهل سيفعلها أرسنال ويفوز بلقب اليوروباليج هذا العام أم أن الميلان سيحقق المفاجأة بلقاء الإياب ويقصي الجانرز؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً