عامل مزلقان العياط: الإنذار كان معطل

كتب :

نفى عامل مزلقان البليدة بالعياط تسببه في دهس قطار لسيارة ربع نقل، حيث قرر في أقواله أمام النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد خالد أبو العلا، مدير نيابة العياط، إنه أغلق الحاجز الحديدي "الشراعة" للمزلقان من الجهة الأخرى التي كانت تقف بها السيارة إلا أن قائد السيارة لم ير الحاجز بسبب الشبورة.

ومثل المتهم "محمود. ف، ع"، 25 سنة، عامل مزلقان، أمام إسلام على، وكيل أول نيابة العياط، حيث أكد أن جهاز الإنذار الذي ينطلق مع قدوم القطار تعطل عن العمل منذ فترة بسبب الأمطار.

وواجهت النيابة المتهم بأقوال الناجي الوحيد الذي قرر أن عامل المزلقان سمح لقائد السيارة بالمرور ولم تكن هناك حواجز حديدية مغلقة وهو ما أكده سائق السيارة أيضا الذي أصيب في الحادث، قائلا إن عامل المزلقان سمح له بعبور القضبان ومر بالجزء الامامي للسيارة وفوجئ بالقطار يطيح بالصندوق الخلفي بركابه.

وكشفت معاينة النيابة عدم صحة رواية عامل المزلقان بإغلاق الحواجز، حيث تبين عدم إغلاق أي منها فوجهت النيابة للمتهم تهمة الإهمال الجسيم في أداء العمل والقتل الخطأ بالعقوبة المشددة لتسببه في قتل أكثر من 4 أشخاص وهم 7 أشخاص والإصابة الخطأ ل 3 آخرين أيضا وجهت له تهمتي إتلاف ممتلكات الغير والإخلال بواجبات وظيفته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً