اعلان

سميحة أيوب لـ"أهل مصر": حضور الرئيس "سلم نفسك" دعوة لتقديم مسرح هادف

أعربت عميدة المسرح العربى الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، عن أسفها الشديد للحالة التى وصل اليها المسرح المصري في الآونة الأخيرة.

وقالت "أيوب" فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنها لا ترى مسرح حقيقى، وأن كل مايتم عرضه هو مجرد اسكتشات هزلية وفقرات كوميدية، مضيفة أن المسرح قديما كان منبرا للعلم يقوم بالتوجيه والتنوير المجتمعى والثقافى أما الآن فنحن نرى الرجال والسيدات يقومون بالرقص على خشبة المسرح.

وأضافت على هامش مؤتمر مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الشباب بدورته الثالثة: "يجب تقديم مسرح هادف يقوم بتنوير الشباب وليس المسرح الذى يقدم الألفاظ البذيئة التى لايصح أن يسمعها المشاهد فلغتنا العربية غنية بالمفردات، ولكن نحن الآن نعتبرها "كلام دمه تقيل".

واثنت سميحة على الأعمال المسرحية التى يقوم بتقديمها الفنان الكبير محمد صبحى مؤكدة أنه يقدم أعمال راقية ذات معانى سياسية، وتابعت أن الفنان الكبير يحيى الفخرانى قام بإعادة مسرحية قدمناها من قبل ونجحت نجاح كبير، موضحة أن العمل الفنى الجيد يجذب المشاهد اينما كان.

كما اشات سيدة المسرح بالمهرجان مؤكدة على أهميته بتنوير الشباب وتوجيههم، حيث أن المسرح الجيد هو ما يثبت فى ذهن المشاهد أما الآن فالجمهور يخرج من المسرحية، ولا يتذكر محتواها من الأساس.

وأكملت: "تفاجأت بدرع تكريمي بالمهرجان"، واستطردت قائلا إنها تشكر كل القائمين على المهرجان، معربة عن شكرها للدولة حيث انها حصلت العام الماضى على وسام النيل، والعديد من الجوائز.

وأكدت أنها سعيدة بمسيرتها الفنية، وأعلنت عن سعادتها الشديدة بحضور الرئيس السيسى لمسرحية "سلم نفسك"، مؤكدة أنها لفتة جميلة وحضارية وأن هذا هو المناخ الصحى للمسرح والفن، وتمنت وجود الكثير من الأعمال المسرحية المشرفة التى يستطيع الرئيس حضورها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج