صحة بني سويف تناقش أسباب "زواج القاصرات" مع أهالي منشأة الأمراء(صور)

نظمت مديرية الصحة ببني سويف، لقاءً جماهيريًا، مع أهالى قرية "منشأة الأمراء" بمركز إهناسيا، بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية، لمناقشة وبحث حلولًا لمشاكل القرية منها "زواج القاصرات والزيادة السكانية".

جاء ذلك في حضور، كلًا من: الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ورفيق ناجي، مدير التنمية المحلية بالهيئة الانجيلية والدكتور أشرف جميل، مدير الإدارة االصحية بمركز إهناسيا ونرمين محمود، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ونانسي بولس، مختص تنموي بالهيئة وفريق من الصحة وعدد من القيادات الطبيعية وأهالى وسيدات القرية.

وأكد مديرية الصحة، فى بيان إعلامي، أن اللقاء جاء فى إطار مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة الذى تنفذه الهيئة القبطية الانجيلية بالقرية من خلال جمعية شباب الأمراء للتنمية بالقرية، وذلك لعرض أهم الخدمات التى يقدمها الأطراف الشريكة فى المشروع.

وتم عرض بعض المشكلات بالقرية ومنها زواج القاصرات والزيادة السكانية بالقرية كما تم عرض أهم الخدمات التى تقدمها الوحدة الصحية بالقرية، وأثنى وكيل وزارة الصحة على مجهودات الهيئة الإنجيلية وما تم توفيره من أجهزة للوحدة الصحية كجهاز الضغط وميزان للأطفال، إضافة إلى القوافل الصحية وقافلة تنظيم الأسرة، فيما طلب الأهالى من وكيل الوزارة استحداث عيادة للأسنان بالوحدة الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً