اعلان

ريهام سعيد.. من الفضيحة إلى البراءة

أسدلت محكمة جنح مستأنف قسم الجيزة الستار على القضية الشهيرة إعلاميا باسم "فتاة المول" حيث قضت ببراءة الإعلامية ريهام سعيد.

وطالب كل من المحامى محمود عمر الأمير، ومحمد أحمد، دفاع سمية عبيد الشهيرة بفتاة المول، خلال جلسة اليوم بالتصالح بين المتهمة والمجني عليها.

وأقر الدفاع الحاضر مع "فتاة المول" أمام المحكمة بأن المجني عليها هي من طلبت من الإعلامية ريهام سعيد نشر وعرض الصور الخاصة بها في برنامجها الخاص، وعلى ذلك قدم التصالح بينهما، كما طلب الدفاع التنازل عن الدعوى المدنية.

وتقدم دفاع الإعلامية ريهام سعيد بطلب استئناف على قرار حبسها أمام المستشار محمود عابدين رئيس نيابة الجيزة في قضية "فتاة المول" وذلك بعد صدور حيثيات حكم حبسها.

وكانت محكمة جنح الجيزة، قضت بحبس الإعلامية ريهام سعيد، 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بالسب والقذف في حق "فتاة المول"، والحبس سنة لاتهامها بالاعتداء على الحياة الشخصية لها وكفالة 15 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وتعود بداية الحكاية إلى شاب تحرش بفتاة وصفعها بعد تصديها له، وبعدها الداخلية تضبط متحرش "الحرية مول" خلال 48 ساعة، والإعلامية ريهام سعيد تنتقد فتاة "مول الحرية" قائلة: "أكيد عملتي حاجة غلط".

وبالرغم من التحقيق كان مع المتهم بالتحرش بفتاة "مول الحرية"، إلا أن القضية دخلت في زاوية جديدة، دفاعا عن البنت، وقال حقوقيون لريهام سعيد: "مش معنى إن شنطتك مفتوحة.. أمد إيدي فيه".

في حين ردت سمية عبيد، المعروفة بـ فتاة "المول" على ريهام سعيد قائلة: "ريهام سعيد سرقتني، بدورها ردت سعيد: كاذبة".

ومن خلال مداخلة هاتفية في برنامجها صبايا الخير أعطت مساحة للطرف الآخر، حيث قالت شقيقة المتحرش بفتاة المول: "دي متسلطة على أخويا".

بعدها أعلنت "فتاة المول" باكية: "نادمة على الظهور مع ريهام سعيد".

بعض الإعلاميين علقوا على القصة مثل قول "الإبراشي" لـ"ريهام سعيد": عيب مايصحش، أما إيمان الحصري "قفلت السكة" في وجه ريهام سعيد.

وتضامنا مع الطرف الآخر قالت سما المصري لـ"فتاة المول": قلبي معاكي، وهو نفس موقف تامر عبدالمنعم لـ"فتاة المول": انتي معملتيش حاجة.

ووصفت سمية عبيد، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المول"، تنازلها عن دعواها ضد الإعلامية ريهام سعيد خلال جلسة نظر استئناف الإعلامية ريهام سعيد على حبسها سنة ونصف عن تهمتي السب والاعتداء على الحياة الخاصة، بـ"الخروج الآمن".

وقالت سمية في تصريحات: "مكنتش هاخد حكم ضد ريهام سعيد، وكانت هترفع عليا قضية واتحبس أنا في الآخر"، مضيفة: "أنا كدا بعمل خروج آمن لنفسي".

وأشارت سمية إلى أنها عاشت خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الأمان قائلة: "عربيتي اتكسرت واتاخد منها ورق القضية وعملت محضر في قسم مدينة نصر، وبقيت بحس إن في ناس ماشية ورايا بتصورني".

ونفت سمية، التي لم تحضر جلسة محكمة جنح مستأنف الجيزة أولى جلسات استئناف الإعلامية ريهام سعيد على الحكم الصادر بحبسها سنة ونصف، وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة السب والتشهير، أن تكون قد طلبت الصلح أو أنها هي من طلب من ريهام سعيد أن تنشر صورها الخاصة، رغم أن دفاع المتهمة طلب من محكمة جنح مستأنف الجيزة الصلح مؤكدا أن "فتاة المول" هي من طلبت نشر صورها في برنامج "صبايا الخير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان