اعلان

"زراعة البرلمان": مشروع التعاون مع السودان سيخفض سعر اللحوم

صورة أرشيفية

قال النائب محمود عبد الله هيبة، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن زيارة المشير عمر البشير، الرئيس السوداني، إلى مصر تعد خطوة جيدة لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الزراعة والري والثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أن السودان تمتلك مخزون استراتيجي كبير من اللحوم، والتي يمكن استغلالها لسد هذه الفجوة في مصر.

وأضاف "هيبة" في تصريح خاص لــ"اهل مصر"، أن مصر والسودان بلد واحد، والتعاون في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية يعد من أولويات التعاون المشترك بين البلدين، لافتًا إلى أن الأراضي الزراعية المصرية والسودانية لها من الخصوبة ووفرة المياه ما يسمح لهما بالتعاون المشترك، ليكونا مخزنًا للغذاء العالمي.

وأكد "هيبة"، أن هناك إتجاه لعقد شراكة بين البلدين على إنشاء منطقة خاصة بالثروة الحيوانية لإستفاد كلا الجانبين منها، موضحًا أن المكان سيكون بمثابة مزرعة لتربية رؤوس الماشية وبقاءها فترة قبل ذبحها وطرحها في الأسواق.

وأشار "هيبة"، إلى أن هذه الخطوة ستعمل على تخفيض أسعار اللحوم في مصر، وستعمل على سد فجوة النقص الغذائي في مصر، مؤكدًا أن السودان تمتلك ثروة هائلة من المواشي التي يمكن إستغلالها بشتى الطرق.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذلئي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن التعاون قائم بين البلدين، مضيفًا أن العلاقات الثنائية بين مصر والسودان ثابتة وراسخة، وكلا الشعبين محب للآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً