اعلان

فتح جميع اللجان الانتخابية بالسويس في موعدها

بدأت اللجان الانتخابية بالسويس في استقبال الناخبين في التاسعة من صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي تمثل الاستحقاق الرابع.

وقال المستشار مجاهد محمد مجاهد رئيس اللجنة العامة للانتخابات في السويس، رئيس محكمة السويس الابتدائية، إن جميع القضاة وصلوا اللجان الانتخابية وعددها 87 لجنة فرعية قبل الثامنة والنصف، وبدأت عملية الاقتراع في اللجان مع دقات التاسعة.

ونظمت قوات التأمين التابعة للجيش الثالث الميداني والشرطة المدنية دخول الناخبين للجنة الفرعية، بشكل فردي تجنبا للزحام داخل المقر الانتخابي، كما شارك أصحاب الفراشة بتوفير مظلات للناخبين بجانب "دي جي" لإذاعة الأغاني الوطنية خلال سير العملية الانتخابية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كل من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري.

وتبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين