معرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بدور مركز الأزهر للترجمة (صور)

ينظم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم الاثنين، ندوة عن "دور مركز الأزهر للترجمة في نشر الثقافة الإسلامية" يحاضر فيها الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة، وذلك بقاعة الأوديتوريوم.

ونجح مركز الأزهر للترجمة، رغم عمره القصير، في تسليط الضوء على عدد من المؤلفات القيمة التي تبرز سماحة الإسلام وتعاليمه الصحيحة وقيمه المستنيرة، عبر ترجمتها إلى ١٣ لغة حية، لتصل إلى أكبر شريحة عبر العالم، بما يقطع الطريق على من يسعون لتشويه الإسلام وتقديم صورة مغلوطة عن شريعته الغراء.

ويشهد ركن مركز الترجمة بجناح الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية للكتاب إقبالًا كثيفًا من رواد المعرض، للتعرف على إصدارات المركز التي بلغت ١٥٢ كتابا، يأتي في مقدمتها كتاب "مائة سؤال عن الإسلام" للشيخ محمد الغزالي، والذي قام المركز بنشره بـ ١٣ لغة عالمية.

ويشتمل الكتاب على جواب عن مائة سؤال عن الإسلام، خاصة تلك المسائلِ الجَدليَّةِ الَّتي يحتاجُ الناسُ إلى تحريرِ مَحلّ النّزاعِ فيها، ومن أهم تلك المسائل: ما الإسلام؟ ولماذا سمي كذلك؟ ما موقف أهل الكتاب في الإسلام؟ ما حقيقة الحرب والسلم في الإسلام؟ كيف أعلن الإسلام حقوق الإنسان؟ هل مسؤولية المسلم تجاه المجتمع الإسلامي وحده أم تجاه المجتمع البشري كله..؟.

ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ – ﻟﻠمرة ﺍلأولى- ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍلإسكندرية ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺘﻄﺮﻑ ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫﻴﻢ، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃَﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﻃﻴﻠﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً