اعلان

أعياد الربيع.. ارتفاع نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ لـ 51 %

شهدت مدينة شرم الشيخ حالة من الرواج السياحي تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع حيث تدفق إليها السائحون من مختلف جنسيات العالم سواء العرب والمصريين والأجانب.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المحافظة شهدت إقبالا من السائحين من مختلف جنسيات العالم تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ تصدرت المدن السياحية في نسبة الإشغال السياحي حيث وصلت النسبة بها إلى 51 % بينما بلغت النسبة العامة بالمحافظة 46 %.

وأشار المحافظ إلى أن السياحة العربية هي التي تصدرت المشهد خلال احتفالات أعياد الربيع وخاصة دول السعودية ولبنان والأردن والعراق والبحرين مضيفا أن جميع الفنادق والقرى والمنتجعات السياحة أعدت برامج ترفيهية وغنائية على أعلى مستوى لجذب السائحين.

وقال اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مدينة طابا إن المدينة شهدت حالة من الرواج السياحي لم تشهده من قبل حيث توافد إليها الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية بالإضافة إلى المصريين مشيرا إلى أن نسبة الإشغال السياحي بها وصلت إلى 43%.

ولفت المهندس علي حمادة رئيس مدينة دهب إلى أن المدينة شهدت خلال هذه الفترة إقبالا كبيرا من السائحين متعددي الجنسيات من ألمانيا وأوكرانيا وروسيا وإنجلترا بالإضافة إلى المصريين وعرب 48 والإسرائيلين موضحا أن نسبة إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بلغت 42 %.

وفي خليج السويس، قال اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر إن المدينة تشهد توافد الآلاف من الزائرين المصريين من مختلف المحافظات الذين حرصوا على قضاء إجازة أعياد الربيع بالمدينة نظرا لأنها أقرب مدن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الأخرى.

وأضاف "عامر" أن المدينة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال زائري المدينة حيث أنها تعتمد على السياحة اليومية وسياحة العطلات والإجازات الرسمية خاصة خلال فصل الصيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030