اعلان

فوبيا البلاغات الكاذبة تجتاح المطارات.. تفتيش طائرة مصر للطيران المتجهة إلى بانكوك.. وأجسام غريبة تثير الذعر فى إير سينا

يبدو أن فوبيا البلاغات الكاذبة قد أصاب المطارات، ففى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء أعلنت سلطات مطار القاهرة حالة الطوارئ لتفتيش طائرة "مصر للطيران" المتجهة إلى "بانكوك" وفحص ركابها وحقائبهم بعد وصول بلاغ بوجود قنبلة عليها.

حيث صرحت مصادر أمنية مسئولة بالمطار قائلة: "تلقت سلطات مطار القاهرة اتصالًا من "طارق زكى" رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران يفيد بوصوله بلاغ من مجهول بوجود قنبلة على رحلة الشركة رقم 960 والمتجهة إلى بانكوك والمقرّر إقلاعها فى العاشرة والنصف من مساء أمس وتم إنزال ركابها البالغين 226 راكبًا وإجراء فحص كامل لهم ولحقائبهم وتفتيش الطائرة بالكلاب البوليسية ولم يتم العثور على شىء ومن المقرر استئناف الطائرة رحلتها فى الواحدة والنصف من صباح اليوم".

وقالت المصادر: إن البلاغ لم يحدد وجود القنبلة على رحلة مصر للطيران المغادرة إلى بانكوك أم الطائرة الموجودة فى تايلاند وقادمة إلى مصر حيث تم إبلاغ السلطات التايلاندية بمطار بانكوك وتم تفتيش الطائرة والركاب وحقائبهم بدقة شديدة ومن المقرر وصول الطائرة متأخرة ساعتين عن موعدها.

وفي هذا الإطار شهد مطار القاهرة الدولي، حالة من الاستنفار الأمني، وذلك بعد تلقي سلطات مطار القاهرة الدولي، بلاغا بوجود قنبلة على متن رحلة مصر للطيران رقم ٩٦٠ والمتجهة إلى بانكوك عاصمة تايلاند.

وفي نفس السياق قال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، إن خبراء المفرقعات مشطوا، طائرة إير سيناء المتجهة إلى تل أبيب تحسبا لوجود أجسام غريبة على الطائرة، فى ساعة متأخرة من ليل أمس الثلاثاء.

كما أفاد المصدر أنه تم سحب الطائرة إلى ممر 50l، وتم إنزال جميع الركاب، وعلى الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات لتمشيط الطائرة بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، للتأكد من البلاغ.

وأفاد المصدر أن الاشتباه في دائرة كهربائية شديدة الانفجار، وأن الطائرة كان من المقرر إقلاعها في تمام الساعة 10.5 مساء، وتم تأجيل الإقلاع لحين الانتهاء من التفتيش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن