اعلان

استعدادات مكثفة لشم النسيم بكفر الشيخ

استعدت محافظة كفر الشيخ، لاستقبال شم النسيم، برفع حالة الطوارئ بكافة قطاعات المحافظة، فضلاً عن تأمين كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الرائجة في احتفالات شم النسيم كالفسيخ والرنجة والسردين مع التأكد من سلامتها وتحديد مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم كما استعدت مدن دسوق ومطوبس للقيام برحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية، كما تم إلغاء جميع الإجازات وتواجد جميع المسئولين في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

يأتى ذلك مع إلغاء إجازات الأطباء والممرضين وتواجدهم على مدار اليوم بجميع مستشفيات المحافظة وكذلك إلغاء إجازات العاملين بمرفق الإسعاف، مشددًا على تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطري والصحة للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك.

وشدد محافظ على توافر الأمصال والأدوية اللازمة لعلاج أى حالات تسمم إن وجدت خلال الاحتفالات بشم النسيم وأصدر تعليمات مشددة لمديريتى التموين والطب البيطرى بالاشتراك مع مباحث التموين لتكثيف حملات التفتيش والمرور اليومى على الأسواق ومحال بيع الفسيخ والرنجه للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة حفاظًا على صحة المواطنين، موجهاً بتكثيف التواجد الامنى مع استمرار حملات النظافة والحملات التموينية بمدينة مصيف بلطيم.

و تم تجهيز مختلف المواقع السياحية والمتنزهات والحدائق بكافة مدن المحافظة المختلفة وكذلك بمدينة فوة لإستقبال الزوار، فضلاً عن تجهيز حديقة الأسرة والطفولة لاستقبال الزوار، واستعداد المراكب للقيام برحلات نيلية على ضفاف فرع نهر النيل بالمدينة، وجاهزية رجال شرطة الانقاذ النهرى لمتابعة الرحلات النيلية وإنقاذ أى حالات غرق قد تحدث.

وقال المهندس فادى شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم إنه تم اتخاذ كافة التدابير لاستقبال الزوار وتم توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية إضافة إلى تواجد رجال الإنقاذ على الشواطئ ورجال الإسعاف على امتداد الشواطئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟