اعلان

قبل موقعة غدا.. يورجن كلوب عقدة بيب جوارديولا

يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول

لايوجد شئ مستحيل في عالم كرة القدم، فليستر سيتي الإنجليزي فاز بلقب البريمرليج في مفاجأة لن تتكرر الإ كل 100 سنة ومنتخب البرتغال حصل على بطولة الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخه علي الرغم أنه لم يكن ضمن المرشحين للفوز بالبطولة، فكل شيئ ممكن في عالم الساحرة المستديرة.

وهنا الحديث عن المدرب الأسباني بيب جوارديولا الذي يصفونه الكثيرين بالعبقري، بل وصل الأمر أن كثير من المشجعين يعتبرونه أفضل مدرب في التاريخ نظرا لما قدمه من فكر وتكتيك جديد في آخر 10 سنوات سواء مع فريق برشلونة أو بايرن ميونخ الألماني أو مانشستر سيتي الإنجليزي.

فبيب جوارديولا يعتبر إنتصر علي كبار مدربي العالم في عصره وأبرزهم السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد والفرنسي أرسين فينجر والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي، فبالإحصائيات والأرقام يتفوق جوارديولا علي كل المدربين الذي واجههم باستثناء مدرب واحد يعتبر هو عقدة المدير الفني الأسباني تاريخيا وهو الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز الذي سيواجه نظيره مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا مساء غدا الثلاثاء، علي ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بتحقيق ليفربول لفوز كبير علي مضيفه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، ليقترب الريدز من التأهل للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج.

ويكفي الليفر الخسارة بفارق هدفين للتأهل لنصف نهائي البطولة، بينما علي الجانب الآخر يحتاج المان سيتي لمعجزة للعبور إلي الدور التالي وهو تسجيل أربعة أهداف مع عدم تلقي شباكه أي هدف في مهمة تبدو صعبة علي لاعبي السيتزنز ومدربهم الأسباني بيب جوارديولا.

فيورجن كلوب دائما مايمثل مشكلة كبيرة في رأس الأسباني بيب جوارديولا، الذي دائما ما يلاقي صعوبة عند مواجهة الفرق الذي يدربها.

ويرصد أهل مصر تاريخ مواجهات المدربين الكبيرين:

تشير الأرقام والإحصائيات لتفوق غير كبير للمدرب الألماني يورجن كلوب في مبارياته أمام جوارديولا، حيث تقابل المدربان في 13 مباراة من قبل، ونجح يورجن كلوب في الفوز ب7 لقاءات مقابل 5 مواجهات لبيب جوارديولا، بينما سيطر التعادل في مباراة واحدة بين الثنائي.

علي المستوي التهديفي يتفوق أيضا الألماني يورجن كلوب علي نظيره بيب جوارديولا، حيث سجلت أندية كلوب 22 هدف في شباك فرق جوارديولا، مقابل 20 هدف أحرزتهم أندية المدرب الأسباني في مرمي فرق المدير الفني الألماني.

فهل ستستمر عقدة المدرب الألماني يورجن كلوب لبيب جوارديولا وحسم التأهل لنصف نهائي الأبطال بمباراة الغد أم جوارديولا سيفك نحس المدير الفني الألماني وتحقيق ريمونتادا تاريخية؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً