اعلان

البيئة: الوزارة تنفذ القانون على المصانع غير المتوافقة

قال الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة، إننا وصلنا فى مجال معالجة مخلفات المصانع التى تصب على نهر النيل إلى نسبة 70% توافق، ونعمل حاليًا فى الجزء الأخير و تكلفته تتراوح بين 300 إلى 400 مليون لتطوير تكنولوجيا المعالجة، وذلك من خلال التعاون مع الشركة القابضة لتمويل هذه الجهود.

جاء ذلك خلال اجتماع مناقشة مخرجات المخطط الرئيسي لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة لمحافظة قنا، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

و أضاف وزير شئون البيئة، نعمل مع جامعة الإسكندرية لتطوير تكنولوجيا المعالجة، من خلال تكنولوجيا مصرية 100% منتجه فى مصر ساهمت فى تخفيض التكلفة.

و أشار فهمى، إلى أن الوزارة تفتش وتنفذ القانون و المصانع غير المتوافقة نعرض عليها خطط توفيق أخرى و فى حالة الإصرار على المخالفة يتم تطبيق القانون، دون أن يكون فى ذلك تهديد لصناعتنا، لكن من يلتزم أهلا وسهلا و نعطيه إمكانيات الالتزام و من لا يلتزم سوف نطبق القانون لأن هذا الأمر متعلق بصحة الناس.

و أشاد فهمي، بدور اللواء عبدالحميد الهجان-محافظ قنا، فى حل أزمة الأراضى التى كان متعدى عليها من قبل مصنع الورق واسترجاعها للدولة، إضافة للجهود التى بذلت بالتعاون بين الوزارة والمحافظة فى إنشاء حزام شجري للقضاء على التلوث كجزء من حل المشكلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بروكسي يتعادل