وزير الأوقاف ينصح الأئمة الموفدين للخارج في شهر رمضان بالالتزام بالأخلاق

اجتمع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، بالعلماء الموفدين للخارج من الأئمة والقراء خلال شهر رمضان المبارك هذا العام 1439هـ، في إطار دور مصر الريادي في خدمة الإسلام ونشر الفكر الوسطي في ربوع العالم أجمع اجتمع معالي.

وفي بداية اللقاء هـنّـأ الوزير العلماء الأئمة والقراء الموفدين للخارج خلال شهر رمضان المبارك، معربًا عن ثقته في أخلاقهم، متمنيًّا لهم المزيد من التوفيق واليسر والسماحة.

وأوضح أنه تمَّ اختيار أفضل العناصر المتقدمة بكل شفافية ونزاهة مطلقة، لافتًا إلى أن هذا هو أسلوب عمل الوزارة في كل الأعمال.

ونصح وزير الأوقاف الموفدين الالتزام بأخلاق وقيم الدين الحنيف، مبينًا أن الجانب العلمي وحده ليس كافيًا، فالأخلاق مقدمة على العلم، مطالبًا إياهم بالانضباط والالتزام بالعفة والوقار، والالتزام بالزي الأزهري.

وأكد أنه يجب أن يظهر المبتعث إمامًا كان أو قارئًا بمظهر لائق جيد يتناسب مع مكانته العلمية والدينية، كما طالبهم بعدم الخوض في القضايا الجدلية وعدم الحديث في السياسة والتفرغ لمهمتهم الدعوية في ضوء سماحة الإسلام ومنهجه الوسطي، مؤملا أن يكون كل منهم سفيرًا وأنموذجًا مشرفًا لدينه وبلده.

وفي ختام اللقاء وجّه وزير الأوقاف تعليماته بسرعة صرف زي أزهري لجميع الأئمة والقراء الموفدين للخارج خلال شهر رمضان المبارك على نفقة الوزارة.

وحضر الاجتماع الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس قطاع المديريات الإقليمية، والدكتور طارق عبد الحميد مدير عام العلاقات الخارجية بالوزارة، والدكتور عبد الله حسن عبد القوي معاون الوزير لشئون المتابعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً