افتتاح مهرجان التدريب الميداني بجامعة سوهاج(صور)

شهد عصر اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، افتتاح فعاليات المهرجان الأول للتدريب الميداني تحت شعار "معا نحو البطولة"، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بالتعاون مع 13 مركز شباب يمثلهم 400 لاعب ولاعبة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة ولفيف من ممثلي الوزارة، وعمداء الكليات ورؤساء بعض الأندية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، بملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات.

وأعرب عزيز خلال كلمته عن سعادته بالمهرجان ومشاركة الأندية وتواجد الأهالي مع أبنائهم مما يدل على تقدير أهمية الرياضة والمشاركه فيها، مثمناً التعاون بين وزراة الشباب والرياضية والجامعة، لا سيما كلية التربية الرياضية.

واضاف الدكتور محروس محمود محروس، عميد الكلية، أن هدف المهرجان هو تسويق اللاعبين الموهوبين أمام المدربين ورؤساء الأندية، حيث تتراوح أعمار المشاركين من 5 إلى 18 سنة، موضحاً أن المهرجان تضمن افتتاح العروض الرياضية وقيام بطولة في كل الألعاب الرياضية فردية أو جماعية بحيث تتم البطولات بشكل ودي وليس تنافسي بغرض عرض الموهوبين أمام رؤساء مراكز الشباب والمدربين.

ومن جانبه، أشار الدكتور هاني جعفر، مشرف القسم، إلى أن هدف التدريب الرياضي نشر الألعاب المختلفة وانتقاء اللاعبين المتميزين في الأنشطة الرياضية المختلفة، إعداد وتأهيل وصقل الخريجين والمدربين المتخصصين في مختلف الأنشطة الرياضية للعمل في المؤسسات الرياضية، وتنمية قدراتهم البدنية والمهارية والاجتماعية والسمات الشخصية الإيجابية لديهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة التخطيط ترفض عودة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة بالأهلي