اعلان

"العالمية للعلوم": إفريقيا تحتاج 7.7 مليون عالم لتتساوى مع دولة أوروبية

أعرب الدكتور محمد حمدان، نائب رئيس الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) عن المنطقة العربية، عن بالغ سعادته للمشاركة في الدورة الجديدة من مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية، مؤكًدا أن المؤتمر يزداد قيمةً وتأثيرًا كل دورة، وأيضًا سعادته لوجوده في مكتبة الإسكندرية مجددًا، معتبرها مصدرًا تاريخيًا للعلم والإلهام.

وأكد حمدان، خلال كلمته، اليوم الجمعة، في المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018" في دورته التاسعة، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية في الفترة من 20 إلى 22 إبريل 2018 تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة"،

أن الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) قد نمت وتطورت بثبات منذ إنشائها منذ خمسة وثلاثين عامًا، وأنها تمكنت من تقديم مئات المبادرات والمشروعات التي تدعم الباحثين والعلماء خاصة في دول العالم النامي.

ولفت إلى أن الأكاديمية تضم آلاف الأعضاء وتتعاون مع العديد من المؤسسات الشريكة حول العالم، وقدمت عدد هائل من الفرص البحثية لشباب العلماء.

وقال حمدان، إن الأكاديمية العالمية للعلوم تعتبر نفسها جزءًا من الجهود العالمية الساعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الزراعة والصحة والطاقة وتحليل البيانات وغيرها من المجالات، لافتا إلى أن قارة إفريقيا تحتاج خطة تعليم هائلة وطويلة الأجل من أجل تحقيق التوازن مع كافة بلدان العالم، فهي تحتاج 7.7 مليون عالم لتتساوى مع دولة أوروبية مثل ألمانيا.

وشدد نائب رئيس الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) عن المنطقة العربية، في ختام كلمته، علي أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا يستلزم استثمار هائل في التعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل