اعلان

محافظ القاهرة: تطوير فندق الكونتننتال بالعتبة وتعويض أصحاب المحلات

كتب :

قال جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، إنه تمت الموافقة على تطوير مبنى فندق الكونتننتال القديم بميدان الأوبرا في العتبة، مع الحفاظ على الواجهة المطلة على شارع عدلي، واستمرار تسجيله بسجل المباني ذات الطراز المعماري المتميز.

وأضاف جلال، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أنه "سيتم إعادة تطوير مبنى الفندق مع الاحتفاظ بالنمط المعماري الحالي المميز لبقية واجهات المبنى الأصلي، وأن يتضمن التصميم الجديد قاعات داخلية تسمى بنفس مسمياتها السابقة وإعادة استخدام الجداريات الحالية في المواقع المناسبة لها".

وأوضح أن الموافقة على تطوير المبنى جاءت نظرا لتدهور حالته الإنشائية ما يمثل خطورة على حياة المواطنين، حيث تسبب في وفاة ثلاثة مواطنين من قبل نتيجة سقوط أجزاء منه عليهم.

وتابع المحافظ أنه تم تكليف رئاسة حي عابدين بسرعة استخراج التراخيص اللازمة للأعمال فور قيام الشركة المالكة بتقديم الطلبات والأوراق اللازمة لذلك، مع قيام الشركة المالكة بصرف تعويض شهري لأصحاب المحلات يعادل 10 أمثال آخر قيمة إيجارية للعقود الموقعة مع الشركة وذلك لفترة زمنية قدرها 3 سنوات، وهي مدة مقدرة بمعرفة استشاريين كفترة لتنفيذ المشروع، كما تعهدت الشركة المالكة بإعادة كتابة عقود إيجارية جديدة لنفس المساحة تكون سارية بعد مضي الثلاث سنوات وبقيمة إيجارية شهرية مماثلة لما صرفته الشركة لكل مستأجر كتعويض شهري خلال أعمال التنفيذ.

وأشار إلى أن العقود الجديدة ستكون سارية لمدة 7 سنوات، وتؤجر المساحات الإضافية بسعر السوق، ويمكن زيادة هذه المدة بحد أقصى ثلاث سنوات أخرى بزيادة في القيمة الإيجارية قدرها 25% عن هذه المدة وإمكانية تجديد العقود بعد فترة العشر سنوات بموافقة الطرفين.

وأطلقت الحكومة المصرية -في نهاية عام 2014- خطة تنفيذية لتطوير منطقة قلب العاصمة، وتحويل القاهرة الخديوية إلى مقصد سياحي وثقافي عالمي رفيع المستوى، من أجل استعادة الرونق التاريخي والحضاري للعاصمة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)