محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض دسوق الثالث(صور)

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، معرض دسوق الثالث للشباب المستفيدين من برنامج مشروعك "المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية"، بحديقة الأسرة والطفولة بدسوق والذي يستمر من اليوم حتى 16 مايو الجارى.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، واللواء حمدى الحشاش، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة دسوق، والمهندس علي عبد الستار مساعد المحافظ ، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، نيافة القمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط ودير القديسة دميانة وبلقاس والبرارى، عضو بيت العائلة المصرية، المحاسب محمد الشهاوى، النائب سيد أحمد عيسى، أعضاء مجلس النواب، واللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد محافظ كفر الشيخ، أقسام المعرض المختلفة والتى تضم معروضات (ملابس– أدوات منزلية – فلاتر مياه – منظفات - مستحضرات تجميل - أجهزة كهربائية – مشغولات يدوية)، حيث اشترك بهذا المعرض 21 عارض ممن حصلوا على قروض من خلال برنامج "مشروعك" بمشروعات أجهزة كهربائية ومنظفات وملابس جاهزة وهدايا ولعب أطفال وأداوت منزلية وفلاتر مياه وأحذية وأدوات منزلية.

واستمع "المحافظ" إلى تجارب الشباب أصحاب المشروعات المستفيدين من برنامج "مشروعك" ومراحل تشغيل المشروع وعدد العمالة وفرص العمل المباشرة وغير مباشرة، وطرق تسويق المنتجات المختلفة ودراسات السوق من حيث العرض والطلب وبيع المنتجات بتخفيضات تتناسب مع احتياجات المواطنين.

قال محافظ كفر الشيخ، إن الدولة تدعم برنامج مشروعك وتقدم الدعم الفني والإداري للشباب الراغبين في إقامة المشروعات المختلفة بجميع مراكز ومدن المحافظة من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك"، وتساعدهم في إقامة المعارض لتسويق منتجاتهم بالمجان، لتوفير فرص العمل وتعظيم الإنتاج من خلال رؤية اقتصادية شاملة تقوم على الإنتاج المحلى.

وجه، الدعوة لشباب الخريجين من مركز ومدينة دسوق لزيارة المعرض والاستفادة من نجاح الشباب الحاصل على القرض من خلال برنامج "مشروعك" بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق والاستفادة من خدمة هذا المشروع، والذى وفرت له المحافظة معارض لبيع وتسويق منتجاته.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أننا نستغل الإمكانيات التي توفرها الدولة لصالح الشباب وتنمية المحافظة وخلق رجل أعمال من الشباب والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم ومنح الرخص المؤقته لإقامة للمشروعات الجديدة، لتوفير فرص العمل، وخدمة الاهالى والشباب وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل بناء الوطن، لافتا إلى إنه تم تمويل مشروعات الشباب بقيمة 347 مليون جنيه وتم توفير 7800 فرصة عمل من خلال برنامج "مشروعك".

ويمول برنامج "مشروعك شراء اللآلات والمعدات والتجهيزات ومشروعات النشاط الجارى (خامات ومصروفات تشغيل) ومشروعات الثروة الحيوانية ويمنح رخص تشغيل مؤقتة تصل إلى خمس سنوات وقروض قصيرة ومتوسطة الأجل شاملة فترة سماح تصل إلى عام تبدأ من ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه أو أكثر بحد أقصى للسداد خمس سنوات.

الجدير بالذكر أن إدارة مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق قد فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية والمحافظة خلال عام 2017، وقد تم تكريم فريق برنامج "مشروعك" على هذه الجهود المتميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً