اعلان

نيجيرفان بارزاني: تطبيق الدستور وحفظ حقوق الأكراد يعني استقرار العراق

أكد شيركو حبيب، ممثل الديمقراطي الكردستاني في مصر، أن الالتزام بالدستور سيحقق حقوق الأكراد وسائر مكونات العراق في وطن موحد قوي، لافتا إلي أن قيادة حزبه تعمل من أجل التزام الجميع بالدستور.

وقال نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، إن تطبيق الدستور وحفظ حقوق الأكراد يضمنان امن و استقرار العراق.

واضاف بارزاني خلال كلمة له ألقاها في حشد جماهيري ضمن الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي الكردستاني بمدينة دهوك "سنعمل بكل طاقاتنا على حفظ حقوق كافة المكونات الدينية والقومية في كردستان". و "سنعمل على أن تصبح سنجار محافظة كما يطلب الاخوة والأخوات الأيزيديون".

اقرأ المزيد..نيجيرفان بارزاني: رئاسة البرلمان العراقي أهم من "الجمهورية" للأكرد

ودعا بارزاني إلى وحدة الأكراد في بغداد والعمل على تحصيل كامل حقوق الشعب الكردستاني، مجددا تأكيده على حق شعب كردستان في تقرير مصيره.

مسرور بارزاني: لا أحد يستطيع محو حق الأكراد في تقرير المصير

قال مستشار مجلس أمن إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، إنّه لا أحد يستطيع محو حق الأكراد في تقرير المصير، مشدداً أن استفتاء تقرير المصير الذي أجري في الاقليم لم يفشل.

وأضاف مسرور بارزاني مخاطبا الحاضرين «بالنسبة لنا هذه الانتخابات تمثل تحدياً» على غرار الاستفتاء الذي حظي بالتأييد الكاسح لصالح الاستقلال.

وتابع بارزاني: «ذاكرتنا قوية، ونتذكر تماماً كيف باع البعض كركوك في حين كانت قوات البيشمركة تدافع عن أرض كردستان وكرامة شعبه»، وشدد، بالقول: «لن ننسى تلك الخيانة الكبيرة».

وحث بارزاني الحاضرين على التصويت للجهة التي حمت «كرامة شعب كردستان وتسعى بكل طاقاتها لتحصيل حقوقه» في الانتخابات القادمة.

وقال إن حزبه طلب من جميع الاحزاب الكردستانية، اعلان موقف موحد من عدم المشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع عقدها 12 مايو الجاري، او المشاركة بقائمة موحدة مشتركة، الا أن بعض الجهات عملت على المشاركة في الانتخابات دون التعاون مع باقي الاحزاب و الكتل السياسية في كردستان.

و كشف سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، أن كتلة كردية، لم يسمها، "ارتمت بأحضان بغداد"، وحالت دون عدم مشاركة باقي الكتل الكردستانية في الانتخابات التشريعية العراقية المقرر اجراؤها يوم 12 من الشهر الجاري.

وتابع ميراني، خلال كلمة له ضمن مؤتمرات الترويج لقائمة الديمقراطي الكردستاني الانتخابية في قضاء "درنبديخان" التابع لمحافظة السليمانية، "كنّا نريد مقاطعة هذه الانتخابات، ولكنّ قائمة كردية ارتمت بأحضان بغداد في الوقت الذي اردنا فيه المقاطعة".

وشدد على ضرورة وحدة الصف ببين الجهات والاطراف السياسية في اقليم كردستان بعد الانتخابات، منوها الى انه في اطار الدستور العراقي "سنحافظ" على حقوق الشعب الكردستاني في بغداد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً