اعلان

ننشر تفاصيل تسريب نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

حالة من الغليان في وزارة «التربية والتعليم» بعد تسريب نموذج الأسئلة والاجوبة من امتحان اللغة العربية، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ امتحانات الثانوية العامة، فقيادات «التربية والتعليم» تتخبط وتلقي اللوم على الإخوان، خاصة بعد أن صرح مسؤول بالتربية والتعليم أن الكشف عن نموذج الأسئلة والاجوبة جاء من داخل مطبعة سرية.

جهود «الداخلية»:

على الرغم من الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية بالقبض على القائمين على أدمن صفحات الغش بأنواعها وبمسمياتها المختلفة، إلا أنه مازال هناك أيادى وراء التسريب وهذا ما أكدته وزارة «التعليم» على لسان المتحدث الرسمي باسمها.

التحقيق مع 13 مسؤول بالتعليم:

علم «أهل مصر» أن النيابة العامة ستقوم بالتحقيق مع أكثر من 12 مسؤل في واقعة التسريب وهم يعملون لقطاعات مختلفة من الوزارة التربية والتعليم.

استدعاء واضعي الأسئلة:

وعلمنا أيضًا من أحد المصادر، أنه سيجرى وفي سرية تامة التحقيق مع الأساتذة واضعي أسئلة الأمتحان المسرب، وذلك لسؤالهما في الواقعة، وخاصة المشرفين على المطبعة السرية.

البرلمان: الوزير «فاشل»

على الجانب الآخر، أعلن عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، خاصة المسؤلين عن لجنة التعليم أن الوزير «الهلالي الشربيني» فاشل وبكل المقاييس، وذلك ما أكدوه عقب واقعة التسريب.

وفي النهاية يعتزم وزير التربية والتعليم، عقد اجتماع مع قيادات الوزارة بسبب واقعة التسريب، وما علينا إلا الإنتظار لنرى ما ستسفر عنه الساعات القليلة القادمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً