اعلان

إعلامي ليبي: السولية يفاضل بين عرضي السويحلي والاتحاد.. وثنائي الزمالك مرشح للانضمام إلى دورينا

عمرو السولية
عمرو السولية

كشف الإعلامي الليبي عبد القادر الشويرف عن أسباب رغبة الأندية الليبية في التعاقد مع عدد من اللاعبين الموجودين في الدوري المصري، خلال الفترة الحالية.

وقال الشويرف، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «ليبيا في الفترة الأخيرة تعيش نهضة كروية غير مسبوقة من جميع النواحي؛ فمن حيث الملاعب، فقد تم افتتاح رسميًا ملعب طرابلس الدولي الذي يتسع لـ60 ألف مشجع، والذي شارك في افتتاحه نجوم نادي ميلان ونجوم العرب وإفريقيا، كما أننا على بعد شهرين من افتتاح ملعب مصراتة وملعب بنغازي وملعب الوادي الكبير، بالإضافة لإنشاء 3 ملاعب جديدة».

وأضاف: «يأتي هذا تزامنا مع جهود كبيرة تبذلها الأندية الليبية للتوقيع للاعبين ممتازين عربيًا وعالميًا، وذلك بهدف التتويج بلقب قاري أول على مستوى الأندية».

الشويرف: إلياس الجلاصي فضل الانتقال لـ ليبيا على الزمالك

وتابع: «كما أن جميع الأندية تسعى للتوقيع مع بعض اللاعبين المحليين والمحترفين في مصر، لما تشهده الكرة المصرية والدوري من نقلة كبيرة، واستفادة الأندية الليبية من تجربة الأندية المصرية في انتداب لاعبين ذوي قيمة ممتازة كان لهم الأثر الكبير في التتويج ببطولات قارية، فعلى غرار انتداب الأهلي بنغازي لإلياس الجلاصي من المصري البورسعيدي الموسم الماضي والذي كان في منافسة كبيرة مع الزمالك، إلا أن اللاعب فضل العرض الليبي بالإضافة للتوقيع لـ أبو بكر تراوري والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الزمالك، إلا ان عرض الأهلي بنغازي كان الأقوى لنادي الاتحاد المنستيري التونسي».

وبخصوص المفاوضات مع لاعب الأهلي أحمد القندوسي، قال: «أحمد القندوسي تلقى عرضًا رسميًا من نادي السويحلي الموسم الماضي إلا انه كان متاخرًا، وجاء بعد توقيع اللاعب لـ سيراميكا، والسويحلي عاد مجددا هذا الموسم للتوقيع مع اللاعب بإصرار من المدرب فتحي الجبال، ولا يزال العرض متاحًا أمام اللاعب الذي يملك عرضًا آخر من قطر».

وعن عمرو السولية، قال: «عمرو السولية يملك عرضين رسميين من الدوري الليبي؛ أحدهما من السويحلي والآخر من الاتحاد، واللاعب لا يزال في مفاوضات مع الناديين والصفقة لم تحسم بعد».

اللاعبون المرشحون للدوري الليبي

وواصل: «هناك عدة لاعبين يملكون عروضًا في الدوري الليبي، فلطالما ارتبط اسم إيبوكا مهاجم سيراميكا ومابولولو مهاجم الاتحاد السكندري بالدوري الليبي، وأيضًا مصطفى شلبي وأوباما لاعبي الزمالك تم عرضهم مؤخرًا في الدوري الليبي ولننتظر الأيام القادمة من سوق الانتقالات والتي ستكون أقوى في دورينا».

واختتم: «الدوري الليبي سيكون هو الأقوى في نسخته القادمة من حيث الملاعب وجودة اللاعبين والمنافسة، وأتمنى أن أرى أحد فرق دورينا متوجًا بأحد الألقاب الإفريقية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وأوزبكستان (1-0) في أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | ضغط من الفراعنة