اعلان

بلاغ يطالب بإحالة مُعذّبي أيتام "دار الرشاد" بالإسكندرية للمحاكمة العاجلة

تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، اليوم الخميس، ببلاغ للمستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قُيّد تحت رقم 3562 لسنة 2018، ضد المسؤولين عن مؤسسة دار الرشاد الخيرية لرعاية الأطفال الأيتام، اتهمهم فيه بتعذيب الأطفال المقيميين بالدار والتعامل معهم بطريقة وحشية.

واستهل "محمود"، بلاغه المقدم، بأنه هناك فيديوهات انتشرت على المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعى يظهر فيها أطفال أعمارهم لاتتعدى الثلاث أعوام وتظهر على وجوههم وأجسامهم علامات التعذيب، واتضح أن هؤلاء الأطفال هم نزلاء دار الرشاد للأيتام التى يمتلكها المدعو خالد محمد رشاد، ومديرها يدعى زكريا.

وأضاف "محمود"، في بلاغه، أنه صعق من جراء تلك المشاهد المنتشرة وكذلك فجع المصريين من تلك المشاهد المفزعة والتى تؤكد وقوع اعتداءات بصفة مستمرة على أطفال الدار وتعريض حياتهم للخطر من جراء ممارسة التعذيب عليهم بصفة مستمرة، وهو مايؤكد ارتكاب المقدم ضدهما البلاغ مالك الدار ومدير الدار لجرائم جنائية طبقا لقانون العقوبات وقانون الطفل.

وطلب "محمود"، فى ختام البلاغ، بضبظ وإحضار مالك الدار ومديرها المسؤول، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية عن مرتكب وقائع التعذيب، وإحالة مرتكبى التعذيب على الأطفال إلى محاكمة جنائية عاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً