اعلان

وكيل "دفاع البرلمان": لولا ثورة 30 يونيو لما رأينا مشهد أداء السيسي لليمين

النائب اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان

أشاد النائب اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالخطاب الذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت قبة البرلمان قائلا:" أن مصر الآن تجني ثمرة خروج الملايين من الشعب المصري في الميادين يوم 30 يونيه 2013، طلبًا للحربة والأمن والاستقرار بعد محاولات لإختطاف الوطن".

وأضاف "كدواني" في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن خطاب الرئيس السيسي حمّل رسائل واضحة إلى الداخل أو الخارج، لعل أبرزها حرصه وتأكيده لأكثر من مرة أنه رئيس لكل المصريين، وأن مصر لن تصل إلى مكانتها اللائقة إلا بمشاركة جميع أبنائها، طالما لم ينتهج أي منهم سياسة العنف أو الإرهاب لفرض أجنداته".

وتابع: أن مصر في عهد الرئيس السيسي يقع على عاتقها مسؤولية ضخمة تجاه ما تشهده المنطقة من أزمات وتهديدات تشكل خطرًا حقيقيًا على تماسك ما تبقى من دول".

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إلى أن مصر تنتهج استراتيجية فريدة من نوعها في مجابهة الإرهاب، شهد بنجاحها الجميع قائمة لا تستند إلى المواجهة الأمنية فقط، وإنما قائمة على أسس علمية وفكرية شاملة.  

وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام نواب البرلمان، وجاء القسم على النحو التالي :" أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظز على استقلال الوطن ووحدته وسلامة أراضيه

وحضر الجلسة رئيس الحكومة شريف إسماعيل، وأعضاء حكومته، وكبار رجال الدولة، ويأتى قسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفق المادة 144 من الدستور:""أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

جدير بالذكر، أن فترة ولاية جديدة مدتها 4 سنوات، تنتظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع 97.08 % من الأصوات الصحيحة، تبدأ بعد انتهاء المدة الحالية، وذلك فى 2 يونيو 2018 بإتمامه 4 سنوات على تولية مقاليد السلطة فى مصر، وتحديداً من يوم إعلان النتيجة النهاية للانتخابات فى 3 يونيو 2014.

يشار فى هذا الصدد، إلى أن القسم الذى أدلى به الرئيس المُنتخب عبد الفتاح السيسى، أول قسم رئاسى أمام مجلس النواب - السلطة التشريعية - منذ ثورة 25 يناير، وبعد دستور 2014، حيث أدلى الرئيس القسم بعد فوزه فى انتخابات 2014 أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان وقتئذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين