اعلان

الفراعنة في الوديات لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد

تعادل منتخب مصر مع نظيره منتخب كولومبيا، أمس الجمعة، على ملعب أتلتي أزوري، بدون أهداف، في مباراة خاضها المنتخبين في إطار استعداداتهما لكأس العالم بروسيا التي ستقام في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

كالعادة منتخب مصر، لم يقدم أي جديد خلال المباراة، فعلى الرغم من قوة المنتخب الكولومبي، الذي يمتلك عناصر قوية ومميزة للغاية، والتعادل معهم نتيجة مُرضية، إلا أن آداء المنتخب لم يكن على ما يُرام.

منتخب الفراعنة تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، واصل الظهور بطريقته الدفاعية البحتة، وظل مدرب المنتخب متمسكًا بهذه الطريقة، دون إيجاد أي حلول هجومية، وهو ما جعل المنتخب مضغوطًا طوال فترات مباراة مصر وكولومبيا، حيث هدد الأخير مرمى محمد الشناوي في الشوط الأول وعصام الحضري في الشوط الثاني، بأكثر من هجمة خطرة.

كما أن كوبر مازال يثبت فشله، في إيجاد حلول لسد الثغرات الدفاعية الواضحة للجميع، أبرزها الكرات العرضية، التي أصبحت في غاية الخطورة على مرمانا، ومن السهل أن يستغلها المنافس للتسجيل في مرمى مصر، الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير المصرية قبل انطلاق المونديال.

مران وحيد للمنتخب اليوم قبل مغادرة إيطاليا

هناك أيضًا أزمة تمثلت في عدم إيجاد بديل لمحمد صلاح الذي يعاني من الإصابة، حيث شارك بدلًا منه محمود تريزيجيه، الذي لم يكن بالمستوى المنتظر، على الرغم من إمكانياته الرائعة إلا أنه يلعب في مكان ليس بمكانه، ودخل في الشوط الثاني شيكابالا، الذي لم يقدم أي جديد هو الآخر.

كان كوبر، يعتمد على طريقته الدفاعية البحتة في وجود محمد صلاح، مع استغلال سرعات نجم ليفربول، في الهجمة المرتدة، إلا أن غياب اللاعب أخفى تمامًا هذه الفكرة من خطة كوبر لعدم وجود نفس سرعات صلاح عند باقي اللاعبين، ليقف كوبر مكتوف الأيدي أمام هذه الأزمة دون إيجاد حلًا واضحًا.

مدربي منتخبات كأس العالم في روسيا.. من هو "خوسيه بيكرمان" مدرب "منتخب كولومبيا"؟

ويرغب كوبر، في الخروج من ودية مصر وبلجيكا، يوم الأربعاء المقبل، بأقل الخسائر وأكبر المكاسب، حيث سيخوضها بثوبه الحقيقي وتشكيلته الأساسية التي سيشارك بها في المونديال، لوضع الرتوش النهائية قبل انطلاق البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً