اعلان

تأجيل دعوى جديدة تطالب بإلغاء قرار تعريب المدارس التجريبية لـ 28 أغسطس

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامى بصفته وكيلا عن أولياء أمور عدد من الطلاب، والذي طالب فيها بإلغاء قرار وزير التربية والتعليم بتعريب المدارس التجريبية لجلسة 28 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا :حبس مسن قتل نجل شقيقه وإصابة آخرين في مشاجرة بالهرم

وحملت الدعوى رقم ٣٩١٣٣ لسنة ٧٢ ق وذكرت في يوم الإثنين الموافق 30 أبريل 2018 فاجأ وزير التربية التعليم الجميع خلال مؤتمر صحفى عقده بمركز دعم وتطوير المشروعات التعليمية بقرار خاص بتعريب المدارس التجريبية مفاده، أن الدارسين في مراحل ما قبل التعليم الأساسى ( كى جى وان – كى جى تو ) والمقرر التحاقهم بالمدارس التجريبية من عام 2019 سيتم تدريس المناهج لديهم جميعا في مرحلة التعليم الابتدائى باللغة العربية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن جميع المدارس الحكومية ستطبق النظام التعليمى الجديد باللغة العربية حتى الصف السادس الابتدائى، أما مدارس اللغات ستستمر بتدريس اللغات كما هي، أما المدارس الرسمية للغات (التجريبى) ستطبق التدريس باللغات لمدة عام واحد فقط، على أن يتم ضم المدارس الرسمية للغات لنفس نظام المدارس الحكومية للتدريس باللغة العربية حتى نهاية الصف السادس.

وأوضحت الدعوى أن القرار المطعون فيه صدر مشوبا بعيب الانحراف بالسلطة غير مبتغى الصالح العام وهو ما حدا بالطالبين للطعن عليه طالبين وقف تنفيذه وإلغائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)