اعلان

تفاصيل تطوير "جزيرة الوراق".. نسخة مكررة من مثلث ماسبيرو والتنفيذ خلال شهور.. مخاوف من تسقيع الأرض.. ومصدر: "هيتم.. هيتم"

لا زالت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنتظر انتهاء دراسات وبدائل مشروع تطوير جزيرة الوراق من أجل إعلانها على المجتمع ومناقشة آليات التطوير التي ستجري بالمنطقة.

وعلى الرغم من تأكيد الحكومة عدم وجود نية لتهجير الأهالي من الجزيرة إلا أن حالة من النفور تسود الجزيرة منذ إعلان نقل تبعيتها من محافظة الجيزة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهو ما جعل الأهالي يرفضون أي عمليات تطوير خاصة أنه لم يتم إعلان أية تفاصيل حتى الآن.

المشروع هيتم .. هيتم

كشف مصدر حكومى مطلع عن نية وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الانتهاء من المخطط الأولي لمشروع تطوير جزيرة الوراق خلال الشهرين المقبلين قائلاً "المشروع هيتم هيتم"

رسلان: 3 جنيهات سعر متر مياه الشرب العام المقبل

وأشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر قراراً رسمياً أمس الأحد بإنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة "الوراق" يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منوهاً أنه على الجهات الحكومية والأفراد ذات الولاية على بعض الأراضي بالمنطقة التقدم بمستندات إثبات ولايتها وتقديمها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال شهر.

وأشار إلى ان الحكومة لن تستولي على الجزيرة كما يتردد ولكنها ستقوم بتطويرها لصالح الأهالي الذيت يعانون من سوء الخدمات بها مطالباً بضرورة تدعيم الأهالي لمخطط التطوير لاستكماله.

التطوير على غرار «مثلث ماسبيرو»

وأضاف المصدر أنه سيتم تطوير المنطقة على غرار مشروع مثلث ماسبيرو الذي يجري تنفيذه حالياً مضيفاً أن الهيئة ستقوم بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتدشين مشروع تطوير يتيح للأهالي البقاء في الجزيرة بعد أعمال التطوير وفقاً لمكلياتهم ووفقاً للبدائل المتاحة.

تفاصيل احتساب القيمة المضافة للمبانى التجارية

تفاصيل التطوير

من جانبه طالب المهندس هشام السعيد الخبير العقاري بضرورة إعلان وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مخطط تطوير منطقة جزيرة الوراق من أجل مشاركة أهاليها في مناقشة عمليات التطوير التي ستجري في المنطقة.

وقال أن الحكومة لم تشارك الأهالي المناقشات أو حتى الإدلاء بمعلومات عن المخطط التفصيلي للتطوير معتبراً أن أي مشروع حضاري يحتاج إلى تهجير لأهالي منطقة بعينها لابد أن يتم مناقشته كما حدث في مشروع تطوير إمبابة منذ سنوات.

وحذر السعيد من إتباع هيئة المجتمعات العمرانية سياسة التسقيع التي تنتهجها منذ فترة على غرار ما حدث بأرض مطار إمبابة والتي لم تعلن الهيئة خطتها لتطويرها حتى الآن على الرغم أنها حصلت عليها منذ سنوات.

وكان مجلس الوزراء أصدر أمس الأحد قراراً رسمياً بإنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة "الوراق" يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على أن تتقدم الجهات الحكومية والأفراد من ذوي الولاية على بعض الأراضي بالمنطقة التقدم بمستندات إثبات ولايتها وتقديمها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً