اعلان

فرج عامر:نطالب بحل أزمة تلوث ترعة مريوط المغذية لمحطة مياه الشرب

طالب محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب، وزير الري بالتدخل لحل أزمة تلوث في منطقة ترعة مريوط المغذية لمحطة مياه الشرب، مؤكدا أن عمال الوزارة فتحوا مياه الصرف الزراعي والصناعي على منبع المياه الصالحة، مما أدى لرفع نسبة الملوحة إلى نحو 7 أضعاف النسبة المسموح بها.

وأشار "عامر" في تصريحات لـ"أهل مصر" لأنه ابد من تدخل الحكومة كى يتم حل هذه المشكلة، قائلا عبر تدوينة كتبها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نداء لوزير الري ارحم برج العرب الجديدة، عمال سيادتك بيصرفوا مياه صرف صناعي وزراعي في دليل ترعة مريوط المغذية لمحطة مياه الكيلو أربعين".

وأضاف "رءيس جمعية مستثمرى برج العرب " ان ذلك ادى إلى ارتفاع نسبة الأملاح إلى 7000 جزء في المليون، لافتا النظر الى ان تعليمات وزارة الصحة إيقاف عمل المحطة عند وصول نسبة الأملاح إلى 1000 جزء في المليون، لخطورة ذلك على الصحة العامة للإنسان المصري.

وتابع "عامر" انه الرغم من عمل اتصالات مع جميع مسئولي وزارة الري مازال الموقف كما هو عليه ويرفضوا دخول المياه العكرة وغلق بوابات دخول مياه الصرف الصناعي والزراعي الي ترعة النوبارية،وهذا الموقف الخطير يهدد صحة المواطن المصري ويؤدي الي الفشل الكلوي، علما بأن تعليمات رئيس الجمهورية أن المياه خط أحمر لارتباطها بصحة المواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني