اعلان

المنتخب الأرجنتيني يلغي مباراته أمام نظيره الإسرائيلي بسبب "القدس"

كتب :

أعلن المنتخب الأرجنتيني إلغاء مباراته الودية أمام نظيره الإسرائيلي، والتي كان من المقرر إقامتها الأسبوع القادم على ملعب تيدي في القدس المحتلة.

ووفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الأرجنتينية أنها نقلت هذه الأنباء عن مسئولين، إلا أن المعلومات لم تؤكد رسميا بعد، فيما لم يعقب الجانب الإسرائيلي بعد على إلغاء المباراة.

وفي سياق مُتصل، أفادت إحدى الشبكات التليفزيونية الإسرائيلية بأن المنتخب الأرجنتيني ألغى المباراة بعد أن مورست ضغوطات بسبب إقامة المباراة في القدس المحتلة، حيث أثار مسألة اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل غضبا فلسطينيا عارما ورفضا عالميا واسعا.

وفي وقت سابق، دعا جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى "حرق" صور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال مشاركته في المباراة الودية بين منتخب بلاده الأرجنتين وإسرائيل.

وكان من المفترض أن تحل الأرجنتين ضيفة على إسرائيل على ملعب تيدي في القدس المحتلة ة في 9 يونيو الجاري، في آخر مباراة تحضيرية لها قبل خوض غمار كأس العالم في روسيا.

وأبرز رئيس الاتحاد الفلسطيني حساسية إقامة المباراة في القدس، وذلك بعد أقل من شهر على افتتاح واشنطن سفارتها فيها في أعقاب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة