اعلان

غضب بين مواطني جنوب سيناء عقب قرار زيادة أسعار الوقود

صورة أرشيفية

سادت حالة من الغضب بين مواطني جنوب سيناء عقب صدور قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود اليوم وأعرب المواطنون عن استيائهم من هذا القرار الذى سيترتب عليه زيادات فى كافة أسعار السلع والمنتجات ووصفوه بالقرار بالقرار الخاطئ في التوقيت غير المناسب وأن من سيدفع الثمن هو المواطنين الفقراء.

وتزايدت السيارات أمام محطات البنزين بمختلف مدن المحافظة ظنا من المواطنين أنه من الممكن أن تتم محاسبتهم على السعر القديم للتر البنزين .

قال يوسف محمد موظف أن قرار الحكومة برفع سعر المنتجات البترولية يدل على فشل سياسة الحكومة فى مواجهة الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد وكان يجب على الحكومة دراسة هذا القرار قبل اعلانه فهذا القرار يؤدى الى انتشار حالة من السخط والغضب بين المواطنين محدودى الدخل والمواطنين البسطاء الذين لا دخل لهم وسوف يزيد من سخط محدودى الدخل على سياسة الحكومة وسيرهق المواطنين قائلا " الحكومة بتتعامل معانا وهيا مش حاسة بيهم ولا الظروف والأسعار اللى بتواجهنا يوميا من مصاريف ومواصلات ومأكل ومشرب ومسكن".

.

وتقول أيه محمد "ربة منزل " احنا مش عارفين الحكومة هتعمل فينا ايه بعد كده كل حاجة هتغلى بسبب رفع أسعار البنزين والسولار كنا بنشترى اللحمة بـ130 جنيها من بكرة الجزارين هيخلوها بـ150 جنيها وكذلك أسعار السلع وأولها الخضار بحجة "نعمل اية البنزين غالى" ربنا يستر قائلة " الغلابة هما الذين يتحملوا هذا الغلاء و الحكومة مش حاسة بالشعب "

فيما قال فتحي ابراهيم " عامل " الحكومة لا تهتم بمشاكل المواطنين وأحوالهم الصعبة وكل ما يهمها هو الخروج من أزماتها المتلاحقة على حساب المواطن الفقير وكشفت بقرارها الأخير عدم قدرتها على تسيير الأمور بشكل محترم ولم تف بوعدها للشعب .

فيما قال أشرف بدر " مدرس " (منك لله يا حكومة تعطينا باليمين وتأخذ أضعافه بالشمال" موضجا أن قرار زيادة أسعار الوقود خاطئ ويتسم بالغباء السياسى فكيف يتم رفع الأسعار بهذه الصورة فى يوم من المفترض أن الشعب يحتفل بعيد الفطر .

ويرى مصطفى حسن موظف أن الزيادة الجديدة فى الوقود ستضاعف عبء المواطن فى تحمل نفقات جديدة فى ظل الغلاء العام فى مقابل تردى الأوضاع المادية وانخفاض رواتب العمل وخاصة المواصلات هنروح شغلنا بكام والعيال هتروح مدرسها ودروسها بكام المواصلات لوحدها هتحتاج ميزانية مضيفا "مفيش حل غير إننا نروح شغلنا بالعجلة".

وقال السائقون أن الحكومة تضعنا فى مواجهة مع المواطنين ولم تحدد تعريفة الركوب قبيل صدور قرار زيادة الأسعار مطالبين المسئولين بجنوب سيناء بسرعة اتخاذ قرار لتحديد التسعيرة المناسبة حتي لا يحدث التصادم المعتاد بيننا وبين المواطنين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب وفاة أحمد رفعت| شيكابالا يطالب بتأجيل الدوري المصري (صورة)