اعلان
اعلان

الشرطة النسائية تنتصر.. "عيد بلا تحرش" سوى بلاغ واحد في هذه المنطقة؟

كتب : أهل مصر

تتنوع طرق احتفالات المصريين بالأعياد، فنجد أن البعض يذهب إلى زيارة الأقارب، والبعض الأخر يبحث عن المتنزهات، ومدن الملاهي والنيل وغيرها، في حين يستعد آخرون للاحتفال بطريقة أخرى؛ حيث تتجدد مخاوف النساء والفتيات من مختلف الأعمار من الخروج على خلفية ظهور شبح التحرش في المناسبات والأعياد تلك الظاهرة التي تفشت في المجتمع المصري، دون أن تجد من يتصدى لها، وباتت وباءً تكافحه أغلب أجهزة ومؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا.."لصوص مبتدئون" نفذوا سطو مسلح على شركة بمدينة نصر لسرقة 5 آلاف جنيه

وعززت عناصر الشرطة النسائية ممثلة في ضابطات قطاع مكافحة العنف ضد المرأة تواجدها بمختلف المحاور؛ للتصدي للخارجين عن القانون والمتحرشين في أيام عيد الفطر المبارك. ووضعت قوات مكافحة العنف ضد المرأة خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك من خلال انتشار مكثف بمختلف المحاور.

وكشف مصدر أمني بالقاهرة أنه لم يتم تحرير محاضر تحرش بالفتيات طوال أيام العيد الثلاثة، سوى محضر بالمرج، مشيرًا إلى أن رجال أمن العاصمة يواصلون انتشارهم في كل التجمعات وأماكن الاحتفال بنطاق قطاعات المديرية الأربعة، لضبط أي حالات تحرش أو خروج على القانون، خاصة مع توفير إدارة مكافحة العنف ضد المرأة خطوط محمول لتلقي الاستغاثات وهي "0112697722، 0112677333، 0112697744" ورقم فاكس "27927189".

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بتكثيف الوجود الأمني، خلال فترة عيد الفطر، لضبط الشارع القاهري، وتأمين احتفالات المصريين بالعيد.

وفي الجيزة، أكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة لم ترصد أو تتلقى أي بلاغات بتجاوزات أو وقائع تحرش خلال أيام عيد الفطر، مؤكدًا استقرار الحالة الأمنية.

وقالت العميد نشوى محمود، مدير قطاع مكافحة العنف ضد المرأة، إنه سيتم تطبيق خطة انتشار أمام المراسي النيلية ودور السينما، بالإضافة إلى الدفع بتعزيزات أمنية بالحدائق والمتنزهات العامة.

وأضافت أن الخطة الموضوعة ترتكز على التصدي بحزم وقوة للخارجين عن القانون والمتحرشين، مؤكدة أن "أي متحرش بيتعامل معاه وفق القانون".

وأوضحت مدير قطاع مكافحة العنف ضد المرأة أن كافة الضابطات تم تدريبهن على طرق التعامل مع المتحرشين، مشيرة إلى أنه عقب ضبطه يتم اصطحابه إلى أقرب قسم شرطة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو