اعلان

كأس العالم 2018.. أرقام وإحصائيات 16 مواجهة بعد انتهاء الجولة الأولى

بإطلاق صافرة نهاية مباراة السنغال وبولندا، وتفجير المنتخب الأفريقى مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على المنتخب البولندى ( 2-1 )، وتحقيق أول فوز أفريقى، انتهت الجولة الأولى من مباريات دور الـ32 من كأس العالم "دور المجموعات".

- لعب فى هذه الجولة 16 مباراة تحقق الفوز فى 13 مباراة وانتهت 3 مباريات بالتعادل الإيجابى، وأحرز 32 فريقًا 38 هدفًا فى 16 مباراة ، منها 18 هدفًا سجلت من كرات ثابتة، "7 ركلات جزاء - 5 ركلات حرة - 6 ركنيات"، تم إحراز 6 أهداف بعد الدقيقة الـ85 من عمر المباراة وكلها كانت اهداف التي تؤدي للفوز في المباراة.

- عدد الإنذارات 49 إنذارًا، وسجلت المباراة قبل الأخيرة فى هذه الجولة التى جمعت بين اليابان وكولومبيا أول حالة طرد للاعب كولومبيا "كارلوس سانشيز" الذى طرد فى الدقيقة 3، كذلك أكثر الفرق حصولاً على إنذارات منتخب بنما 5 إنذارات، والمنتخبات التى لم حصل على أى إنذار، "أوروجواى و الأرجنتين وأيسلندا وتونس" ، ومباراة الأرجنتين وأيسلندا لم تشهد أى إنذارات.

-أول إنذار كان من نصيب أليكسندر جولوفين، لاعب منتخب روسيا في الدقيقة 88 من لقاء الافتتاح أمام السعودية.

- أول هدف تم إحرازه بالخطأ سجله لاعب المغرب عزيز بوهدوز (هدف في مرماه ) لصالح إيران فى الدقيقة 95 لتخسر المغرب بأقدام لاعبها.

-هداف البطولة كريستيانو رونالدو 3 أهداف، وأول هدف مسجل بإسم يوري جازينسكي لاعب منتخب روسيا الذى أحرزة فى المنتخب السعودى فى الإفتتاح فى الدقيقة 12 .

-حققت نتيجة مباراة السعودية وروسيا ( 0-5 ) أكبر ثانى نتيجة فى تاريخ كأس العالم على مدار التاريخ.

-أول تعادل فى البطولة كان بين منتخبى إسبانيا والبرتغال ( 3-3 ) فى المباراة الثالثة فى البطولة.

-أول ركلة جزاء أحرزها كريستيانو فى الدقيقة 4 من لقاء البرتغال وأسبانيا فى رابع لقاءات البطولة ، وتم إحتساب 9 ركلات فى البطولة ، 7 تم إحرازهم ، وأضاع أول ركلة ليونيل ميسى لاعب منتخب الأرجنتين فى الدقيقة 63 أمام أيسلندا فى اللقاء الذى انتهى ( 1-1 ).

-المنتخبات العربية الثلاث مصر والسعودية والمغرب لم تحرز أهداف فى أول جولة بالإضافة إلى كلاً من بيرو ونيجيريا وكوستاريكا وألمانيا بطلت العالم وكوريا ج وبنما.

-المنتخبات التى لم تهتز شباكها : روسيا و أورجواى وإيران والدنمارك وكرواتيا وصربيا والمكسيك والسويد وبلجيكا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً