اعلان

مصروفات المدارس اليابانية للسنة الدراسية 2019/2018.. تعرف عليها

حُددت مصروفات المدارس اليابانية بقيمة عشر ألاف جنيه مصري (10.000) للطالب شاملة الأنشطة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم على الموقع الرسمي للوزارة، وفق الشروط والقواعد الجديدة للمدارس المصرية اليابانية.

مصروفات المدارس اليابانية

يذكر أن مصروفات المدارس اليابانية، قبل الزيادة المعلنة كانت تتراوح بين 2000 و4000 جنيه، وقررت الوزارة زيادة المصروفات بعد إعادة النظر في معايير اختيار الطلاب والمعلمين، وفق تغطية الاحتياجات المادية للمدارس بما يضمن استمراريتها، حيث تم استلام حوالى 22 مدرسة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية حتي الآن من أصل 45 مدرسة.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. ننشر أسماء المدارس اليابانية المقرر افتتاحها العام المقبل

مصروفات المدارس اليابانية

وفى إطار قرار زيادة مصروفات المدارس اليابانية، أكدت الوزارة أن لغة التدريس في هذه المدارس ستكون اللغة العربية، ويتم قبول الطلاب فيها في الصف الأول الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات، ويشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية.

شروط قبول الطلاب بالمدارس اليابانية

أوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن هناك تغييراً جذرياً فى معايير قبول الطلاب بالمدارس اليابانية، وأهمها " أن السن الأكبر ليس شرطًا لقبول الطفل بالمدرسة، لأن هناك شروطاً أصعب تتعلق بتجاوز الاختبارات، حيث يجب أن يتخطي الطالب الاختبارات الإلكترونية التي تعقدها اللجنة المشكلة لاختيار الطلاب وتكون الأسئلة في النواحي السلوكية والنفسية والتربوية والاجتماعية لتتواءم طبيعة الطالب مع الأنشطة اليابانية".

كما أن لابد من حضور ولي الأمر أثناء الاختبارات- دون أي تدخل منه- للتأكد بنفسه من نزاهة وشفافية مسارها، حتى لا يشك أحد من قبول طفل غير مستوفٍ للشروط، وفى حال قبول الطالب قبول الطالب، سوف يتم عقد لقاء بين اللجنة وولي الأمر وابنه لإطلاعه على شروط ومعايير الدراسة بالمدارس اليابانية، وإذا رفض الإقرار بقبولها سوف يتم رفض قبول ابنه".

والجدير بالذكر أن يوقع ولي الأمر على تعهد مكتوب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويا للقيام بأعمال تطوعية وإلا سوف يٌرفض قبول ابنه.

كيفية التقديم للمدارس اليابانية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر هذا الرابط، للتقديم فى المدارس اليابانية المصرية من هنا 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي بالجيزة.. رابط مباشر