اعلان

رئيس الوزراء الإيطالي: تمديد العقوبات على روسيا لا يجب أن يكون تلقائيا

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي
كتب : وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن تمديد العقوبات الأوروبية على روسيا لا يجب أن يكون تلقائيا.

وقال كونتي في كلمة أمام الغرفة البرلمانية السفلى: "ستجري مناقشة العقوبات القطاعية على روسيا في القمة يوم 28 و29 يونيو في بروكسل، نحن نرى ألا تمدد تلقائيا الحذر واجب، العقوبات وسيلة وليست غاية نحن ماضون بإيلاء اهتمام كبير لدعم المجتمع المدني الروسي وشركاتنا المشاركة بعلاقات تجارية".

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد صرح في مؤتمر صحفي على هامش منتدى "السبع الكبار" الذي عقد في كندا، أنه مع الحوار بشأن العقوبات- وقال، وعلى وجه الخصوص، "نراقب عن كثب بحيث لا تؤثر هذه العقوبات بشكل سلبي على المجتمع المدني الروسي، لأنه من الخطأ وضعه تحت الضغط". مشيراً إلى أن إيطاليا "كانت تدعم مراراً" مشاركة روسيا في إطار مجموعة " الثماني".

فيما رأى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أنه يجب على بلاده أن تنطلق من مبدأ حسن الجوار بالعلاقات مع موسكو، لأن روسيا تعتبر شريكاً مهماً في التجارة والطاقة.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، تأكيد برلمانيين إيطاليين في منتدى "تطوير البرلمانية" في موسكو، استعدادهم لرفع العقوبات ضد روسيا.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد