اعلان

"رعب فى الساحل".. انهيار عقارين في شبرا الخيمة.. قوات الإنقاذ تبحث عن جثة أسفل عقار الساحل المنهار.. مصدر أمنى يكشف سبب السقوط.. والنيابة تحقق فى الحادث

شهد شارع المنتجى القريب من قسم شرطة الساحل، صباح اليوم الاثنين، حادثًا مأساويًا متكررًا بعد انهيار عقارين مكون كلا منهما من 4 طوابق، مما أدى إلى تشريد 8 أسر، فيما لا تزال قوات الإنقاذ البرى تبحث عن جثة مواطنة أسفل عقار الساحل المنهار، وتم الاستعانة باوناش عملاقة ومعدات إنقاذ لرفع الحطام وانتشال المواطن المفقود أسفل عقار الساحل المنهار- والذى رجح وفاتة بعد مرور قرابة 5 ساعات من انهيار العقارين بالساحل- فيما عاين فريق من النيابة العامة العقارين المنهارين للوقوف على ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا :تجديد حبس شخصين لسرقتهما "لاب توب" من داخل سيارة بالتجمع

بداية واقعة انهيار عقارين بالساحل

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارًا من شرطة النجدة، مفادة انهيار عقارين بشارع المنتجى بدائرة قسم الساحل، وعلى الفور هرعت قوات الإنقاذ البرى وسيارات الإطفاء والأسعاف، كما تم الدفع بالأوناش للتعامل مع الواقعة فى عقار الساحل المنهار والعقار المجاور.

من جانبه، قام المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، وبصحبتة رجال الباحث وقوات الأمن، بإخلاء أحد العقارات المجاورة للعقارين المنهارين، خشية سقوطه.

فى سياق متصل، فرض رجال الأمن طوقًا بمحيط العقارين، وناشدوا المواطنيين بعدم الاقتراب من محيط الواقعة لحين الانتهاء من رفع الأنقاض وتأمين المنطقة.

مصدر أمنى يكشف سبب انهيار عقارين فى الساحل

فى الوقت ذاته، قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن سبب الحادث هو قيام بعض المواطنيين بأعمال حفر لإنشاء مبنى ثالث بجوار العقارين رقم 36 و36، ما أدى لترحيل الحوائط الحاملة لهما وسقوطهما، مضيفا أن العقارين المنهارين يقطنهما 8 أسر، وتم التنسيق مع الحى ومحافظة القاهرة لتوفير مساكن بديلة لهم، كما تم نقل 4 أسر أخرى من المبنى الثالث الذى تم إخلاءه إلى مكان آخر.

وتابع المصدر :"قوات الإنقاذ البرى تتعامل بحرص شديدة لانتشال الجثة المفقودة".

معاينة موقع انهيار عقارين بالساحل

من جانبه، انتقل فريق من نيابة شمال القاهرة، اليوم الإثنين، لمعاينة موقع انهيار عقارين بشبرا الخيمة، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وبالفحص تبين أن العقارين قديمين وجارٍ البحث عن الملفات الخاصة بهما في الحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً