اعلان

ماذا قدم المصري "محمد صلاح" للانضمام لقائمة The Best لأفضل لاعب عام 2018؟

محمد صلاح

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة The Best لأفضل لاعب في عام 2018، في الفترة بين 3 يوليو 2017، حتى 15 يوليو 2018.

وزين المصري محمد صلاح، القائمة النهائية التي تتنافس حول جائزة أفضل لاعب في العالم The Best، المقدمة من الفيفا.

وضمت القائمة 10 لاعبين يتنافسون حول The Best

كالآتي :-

إيدن هازارد، كريستيانو رونالدو، رافائيل فاران، لوكا مودريتش، أنطوان جريزمان، هاري كين، كليان إمبابي، دي بروين، ليونيل ميسي، محمد صلاح.

ونستعرض معًا حصاد المصري محمد صلاح هذا العام :-

‏- محمد صلاح

كان عام 2018 هو الأفضل في مسيرة الدولي المصري محمد صلاح على الإنطلاق، بما يخص الإنجازات الفردية، حيث بدأ العام بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من قبل الكاف.

ونجح صلاح في حصد جوائز فردية كثيرة، كان أبرزها، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وفي إنجلترا، ومن قبل رابطة المحترفين الإنجليزية، والنقاد أيضًا، كما توج هدافًا للبريميرليج برصيد 32 هدفًا، كأفضل هداف في موسم واحد، ليحصد الحذاء الذهبي في أراض الضباب.

وبالإضافة لتتويجه بجائزة أفضل لاعب في ليفربول بأول موسم له، نال صلاح العديد من الجوائز المتفرقة على مدار الموسم.

وبالرغم من عدم تتويجه بأي بطولة، إلا إنه قاد الريدز للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وتعد أرقام الفرعون المصري هذا العام هى الأفضل في مسيرة المحترفين المصرين، حيث شارك في 52 مباراة، مسجلاً 42 هدف، وصنع 16 أسيست.

ومع المنتخب المصري في كأس العالم، بالرغم من عدم اقتناص الفراعنة أي نقاط في البطولة، إلا أن صلاح سجل هدفان، ليتساوى مع عبدالرحمن فوزي، في صدارة هدافي الفراعنة بالمونديال، وحصد صلاح جائزة رجل المباراة مرة واحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"