اعلان

وكيل "صحة الإسكندرية" يفتتح الدورة التدريبية الوزارية لتطبيق إجراءات مكافحة العدوي (صور)

افتتح الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الوزارية لمكافحة العدوى بمركز التدريب الرئيسى بسموحة، وذلك بإشراف الدكتور محمد بيومى، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة ومدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، والتى استمرت لمدة يومين، وشارك فيها ما يقرب من 30 طبيب من رؤساء أقسام الأطفال والمبتسرين بمستشفيات مديرية الشؤون الصحية.

وأكد "أبو سليمان"، على ضرورة تطبيق إجراءات مكافحة العدوي في مختلف المنشآت الصحية، مشيرا إلي أن البرنامج القومي لمكافحة العدوى يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة مقدمي الخدمات الصحية من خلال الالتزام باتباع إجراءات مكافحة العدوى في التدريب والعمل على خفض العدوى المكتسبة داخل المنشات الصحية والتي تشمل الأمراض المنقولة عن طريق الدم وأمراض التهاب الكبد الفيروسي إلى جانب فيروس الإيدز.

وأضاف أن الوزارة تأمل أن ترفع وعي الفرق الصحية فيما يخص أساليب مكافحة العدوى داخل المستشفيات وكيفية الوقاية منها إلى جانب تدريب جميع الفرق الطبية في المستشفيات والإدارات الصحية على أعمال مكافحة العدوى، مؤكدا على ضرورة تطعيم الفرق الصحية والمرضى الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى إلى جانب تفعيل نظام ترصد العدوى المكتسبة داخل المستشفيات.

وأوضح الدكتور محمد بيومى، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة، أن المحاور الرئيسية للدورة التدريبية هى التشديد على إجراءات مكافحة العدوى فى قسم الرعاية المركزة للأطفال وحديثى الولادة والمبتسرين.

وعلى هامش هذه الدورة التدريبية، وجه وكيل وزارة الصحة، بالمرور المكثف على جميع المنشآت الطبية للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى والتأكد من توافر جميع المستلزمات الخاصة بتنفيذ هذه المعايير والإبلاغ الفورى عن أى نقص بهذه المستلزمات ورفع جميع تقارير المرور للتوجيه بما يلزم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصرع 3 ركاب وإصابة 8 آخرين إثر انقلاب ميكروباص في ترعة بأسيوط