اعلان

خبير يتوقع ارتفاع الدين العام في تركيا إلى 500 مليار دولار

صورة أرشيفية

لا تزال الليرة التركية في حالة تراجع مستمر وسط حالة فوضى في الأسواق المالية التركية ومخاوف من انهيار مالي شامل يعصف بالبلاد.

قال الخبير الاقتصادي سليمان العساف أنه من المتوقع أن يرتفع الدين العام في تركيا إلى 500 مليار دولار في ظل استمرار الانهيار المالي والتراجع السريع لسعر العملة التركية.

وأضاف العساف في تصريحات إعلامية أنه منذ مضاعفة الرسوم على واردات الحديد الصلب والألمنيوم من تركيا من قبل الولايات المتحدة، زادت الضغوط على العملة التركية ووصل سعر الدولار الأمريكي إلى 6 ليرات بعد أن كان 2.2 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد، وتوقع العساف أن يستمر سعر الليرة التركية في التراجع لتصل إلى 7 ليرات مقابل الدولار الأمريكي الواحد مع بداية عام 2019 م.

وأشار العساف إلى أن النظرة للاقتصاد التركي سلبية سواء من قبل البنوك أو من المستثمرين أو القطاع المالي ككل، مما يرفع حجم العزوف وينعكس ذلك على مزيد من ضعف الليرة مقابل الدولار

وقال العساف أن ذلك يحقق للسائح السعودي في تركيا انخفاضا في التكلفة ، إلا أنه حذر السعوديين من الاستثمار في تركيا خلال الفترة الراهنة، مطالبا الراغبين في الاستثمار بالانتظار حتي يستقر سعر الليرة التركية مقابل الدولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا