اعلان

تنفيذ تجربة طوارئ الحريق بمطاري الطور و كاترين

قال اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إن مطاري طور سيناء وسانت كاترين قاما بتنفيذ تجربة طوارئ اليوم وأمس لمعرفة استعداد المطارين في اتخاذ الإجراءات اللازمة حالة وقوع طوارئ.

وأضاف أن مطار سانت كاترين أجرى أمس تجربة نهائية وهى العثور على جسم غريب داخل صندوق بصالة الركاب وكيفية التصرف مع هذا البلاغ فور تلقيه، ونجحت التجربة التي اشترك فيها العديد من الجهات في السيطرة على الهدف بسرعة ودون أن يشعر أحد ودون التأثير على حركة المطار، وقد شارك في التجربة الدفاع المدني و القوات المسلحة والهلال الأحمر والإسعاف وسلامة الطيران.

في سياق متصل أجريت اليوم تجربة طوارئ موسعة بمطار طور سيناء لمحاكاة اشتعال الجناح الأيمن لطائرة ركاب بمشاركة الجهات المعنية وكل الجهات العاملة بالمطار وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ.

وأكد السكرتير العام، أنه يتم إجراء تجربة طوارئ على فترات متباعدة لقياس مدى القدرة والاستعداد لدى الجهات المعنية والمسؤولة إضافة إلى تنمية المهارات والوقوف على الإيجابيات والسلبيات التي من الممكن تليفيها في حالة حدوث طوارئ.

جاء ذلك بحضور مدير المطار لواء طيار محمد طاحون واللواء سيد واللواء طبيب احمد رشاد مستشار القطاع الطبي بالشركة المصرية للمطارات ورئيس قطاع المطابقة والسلامة وفوزي همام رئيس مجلس المدينة ويوسف منسي مدير عمليات مجلس المدينة والمستشار العسكري واللواء السيد الرافعي مساعد مدير أمن جنوب سيناء وقائد الأمن المركزي وجمعية الهلال الأحمر المصري وعلى هامش التجربة أقيم احتفالية رمزية احتفاء باللواء محمد طاحون مدير مطار طور سيناء لبلوغه سن المعاش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة