اعلان

تأجيل محاكمة رئيس إدارة شركة النيل العامة للطرق سابقا وآخر في تقاضي رشوة

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، أولى جلسات محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة النيل العامة للطرق والكباري سابقا، ومدير عام الإدارات العامة للتنفيذ بالشركة سابقا، لإتهامهما بطلب وتلقي رشوة من صاحب إحدى شركات المقاولات، إلى جلسة 15 سبتمبر المقبل، لسماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد علي الفقي، وعضوية المستشارين جابر المراغي وشريف الحيلة وعبد الله سلام، وسكرتارية مجدي جبريل.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، لإتهامهما بطلب وتلقي مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة بلغ إجماليها 250 ألف جنيه من أحد المقاولين مقابل إسناد مشروعات من باطن شركة النيل، إلى شركة يمتلكها الأخير، وسرعة صرف المستحقات المالية له.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، التحقيقات في ضوء ما كشفت عنه تحريات الرقابة الإدارية، والتى كشفت عن طلب وأخذ رئيس مجلس إدارة شركة النيل العامة للطرق والكباري والعضو المنتدب لها، مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة من صاحب شركة المقاولات.

وكشفت التحقيقات عن وجود اتفاق غير مشروع بين المتهمين يتضمن إسناد الأول مشروعات من باطن الشركة إلى شركة الراشي، على أن يأمر بسرعة صرف المستحقات المالية للراشي عن تلك الأعمال ، بينما يتولى المتهم الثاني استلام الأعمال المُنفذة من المقاول دون تعقيب عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن