اعلان

وزير الاستخبارات الإسرائيلي: ما يردده عباس "دعاية"

كتب : سها صلاح

قال وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن ما يردده الرئيس محمود عباس عن دولة فلسطينية منزوعة السلاح مجرد "دعاية".

أورد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "jdn" اليوم الأربعاء، أن عضو المجلس الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، الوزير يسرائيل كاتس، صرح بأن ما يردده الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) عن موافقته على إنشاء دولة فلسطينية منزوعة السلاح، مجرد دعاية، وبأن عباس لن يغير موقفه.

وأكد وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي أن أبو مازن لن يغير موقفه ولا يرغب بتقديم تنازلات حتى فيما يتعلق بقضية حق العودة والقدس.

يشار إلى أن عباس، نقل أمس الثلاثاء، رسالة استثنائية، مفادها أنه يوافق على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، تضم قوات شرطة لضبط النظام العام، وليس قوات جيش، وذلك خلال لقاء مع أساتذة كبار من الأكاديمية الإسرائيلية في رام الله.

"ومن الدعاية العربية العبرية الناطقة الناس عباس هو الزعيم الفلسطيني بالمعنى الدقيق للكلمة: رفض أي الإغاثة الإنسانية في غزة وعلى الجانب الآخر يدعي أن غزة ينتمي إليه، وعدم القيام بأي شيء من دونه انه لا مانع شعبه".

وقال أذكر في الاجتماع الذي عقد أمس في المقاطعة مع الأكاديميين الإسرائيليين رئيس السلطة الفلسطينية: "أريد دولة فلسطينية منزوعة السلاح داخل حدود '67 بدون جيش أريد أن عقد هراوات الشرطة غير المسلحين والأسلحة بدلا من الطائرات والدبابات، وأنا أفضل أن بناء المدارس، وتخصيص الميزانيات والموارد للمؤسسات الاجتماعية ".

وقالت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني ردا على ذلك أن عباس وافق بالفعل على هذا الموقف خلال المفاوضات الدبلوماسية التي أجرتها معه في الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)