اعلان

هل تُنهي مباراة النيجر أزمة صلاح مع اتحاد الكرة؟

يستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب النيجر في الثامن من سبتمبر الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مبارايات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2019 بالكاميرون.

وشهدت الفترة الأخيرة أزمة بين محمد صلاح واتحاد الكرة، بسبب بيان مفبرك لأحد أعضاء الجبلاية وصف صلاح بـ "المدعو"، في الوقت ذاته لم يهدأ رامي عباس وكيل صلاح والملقب بمستر "إكس" عن تصريحاته وهجومه ضد اتحاد الكرة بين الفنية والأخرى.

أسباب الأزمة

البداية جاءت عندما كتب صلاح عبر صفحته الرسمية بتويتر ليعلن عن استياءه من مسئولي الجبلاية في تعاملهم مع الخطابات التي يرسلها هو و وكيله "مستر إكس", وكتب صلاح وقتها :" من الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه؛ حتى يوفروا له الراحة.. لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا".

وتابع : "ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي ... لا أدري لماذا كل هذا؟.. أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا " ؟!.

اتحاد الكرة يرد على تويتة "صلاح"

من جانبه عقد أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة لمؤتمر صحفي في مقر الاتحاد بالجزيرة، حيث أكد خلاله على أن الاتحاد لم تصله أي خطابات من رامي عباس، كما أن مسئولي الجبلاية يفعلون ما بوسعهم لحماية لاعبي المنتخب، والعمل الدائم من أجل إراحتهم، كما أكد مجاهد على أن حسابات تويتر التي هاجمت صلاح لا تخص أعضاء الجبلاية.

"عباس" لا يهدأ !!

من جانبه أرسل رامي عباس، وكيل صلاح خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة كان أكثر حدة من خطاباته السابقة، حيث طالب "عباس" اتحاد الكرة بضرورة القيام بأربعة أشياء، أولها: تعيين حراسة خاصة لصلاح؛ لتسهيل إجراءات دخوله وخروجه لأرضية الملعب، ولحماية خصوصيته بفندق الإقامة، وفي التدريبات، ثانيها: عدم استغلال صورة صلاح في أي مواد إعلانية فردية أو جماعية مثلما حدث مع صلاح وإعلان طائرة المنتخب قبل السفر لروسيا؛ لأن ذلك يعرض صلاح لغرامات من قبل الرعاة، ثالثها: عدم إجراء صلاح لأي حوارات مع أي جهة إعلامية إلا في أضيق الحدود، رابعه: أخذ تأكيدات ووعود من الجبلاية بتنفيذ كل هذه الطلبات لعدم تكرار أزمة صلاح الأولى مع المنتخب بعد استغلال صورته على طائرة المنتخب.

صلاح يشعل الأزمة بـ"فيديو"

بعد ساعات قليلة من مؤتمر اتحاد الكرة، خرج صلاح بفيديو بثه على صفحته الرسمية بفيس بوك :" حيث أكد خلاله بأنه يعلم جيدًا بأن حساب تويتر الذي وصفه بالمدعو يخص عضوًا بالجبلاية، ولكنه لن يقف عند ذلك كثيرًا.

وأضاف صلاح في الفيديو:" أنا لا أطالب بامتيارزات خاصة بي.. ما أطلبه لصالح المنتخب ككل، هذا طبيعي ويحدث في جميع المنتخبات الأخرى، وإسألوا اللاعبين".

وتابع :" لا أطالب بحراسة شخصية لي .. لكن ليس من الطبيعي أن أمنع من تناول السحور والإفطار بكأس العالم الأخيرة؛ بسبب وجود أناس بالفندق، كما أنه لا يعقل أن يصعد أحد لا أعرفه إلى غرفتي في السادسة صباحًا لطلب التصوير، هل هذه معسكر لمنتخب يريد أن يقدم شيئًا في كأس العالم".

واختتم صلاح :" لا أحد يزايد على وطنيتي، وحبي لبلدي، لا أتكبر على اللعب باسم منتخب مصر في توقيت مهم قبل مباراة مصيرية كمباراة النيجر، ألعب في ليفربول منذ عام وأسير بشكل جيد في رحلتي الاحترافية منذ سنوات، لماذا التكبر الآن بالتحديد؟!! .

وزير الرياضة يتدخل

من جانبه تدخل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأنهى أزمة صلاح مع اتحاد الكرة، كما وعد بعدم تكرار مثل هذه الأخطاء التي أشعلت الأزمة بين صلاح والاتحاد من البداية.

اتحاد الكرة ينفذ طلبات صلاح بـ"حراسة شخصية" وتذكرة "بزنس كلاس"

بعد تدخل وزير الرياضة ووعود مسئولي الجبلاية بتنفيذ طلبات صلاح، وتقبلهم لكل ما هو من شأنه خدمة المنتخب وإراحة لاعبيه، وتأكيد سعي الجبلاية على تقديم كافة التسهيلات للاعبي المنتخب، جاء استقبال محمد صلاح وأحمد حجازي القادمين على متن طائرة واحدة من إنجلترا، استقبال مشهود، حيث تم حجز تذاكر بزنس كلاس لكافة اللاعبين المحترفين، كما تم استقبال صلاح بطاقم حراسة شخصية مكون من أربع بودي جاردات، وسيارة خاصة لنقل اللاعبين، كما كان في استقبال صلاح مدير أمن المطار، ومسئولون من اتحاد الكرة، حيث اصطحاب صلاح إلى غرفة كبار الزوار التي تخص الوزراء والدبلوماسين، وبسرعة في إنهاء الإجراءات لم تستغرق أكثر من 25 دقيقة كان صلاح خارج المطار متوجهًا إلى معسكر الفراعنة ببرج العرب.

الجبلاية :" الاستقبال الرائع لايكفي"!!

من جانبه أكد كرم كردي، عضو مجلس إدارة منتخب مصر، والمشرف على تنظيم مباراة المنتخب أمام النيجر، بأنه تم استقبال لاعبي منتخب مصر المحترفين مثلما تم استقبال صلاح، حيث التعاون مع شركة خاصة لاستقبال اللاعبين بالمطار، وتسهيل إجراءات خروجهم منه.

وأضاف :" تم تعيين حراسة على فندق المنتخب ببرج العرب، كما تم تحديد بابًا لدخول وخروج اللاعبين لأداء التمرينات، والتأكيد على عدم السماح بتواجد أي شخص في مكان إقامة اللاعبين؛ لحماية خصوصيتهم، تنفيذًا لطلب صلاح".

الفوز على النيجر يُنهي الخلاف

وتتمنى الجماهيير المصرية بكافة أطيافها أن يحقق المنتخب المصري الفوز على النيجر في الثامن من سبتمبر الجاري، وأن يتألق صلاح كعادته مع المنتخب، ويهدي الفراعنة فوزًا يعيد الآمال في أفريقيا بعد احتلال ذيل المجموعة العشرة من دون نقاط، وأن تعود العلاقة بين صلاح واتحاد الكرة لسابق عهدها وأجمل، فهل تُنهي مباراة النيجر الخلاف بين الجبلاية وصلاح؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً