تفاصيل افتتاح مسجد قرية الحصة بالزقازيق بحضور وزير الأوقاف (صور)

افتتح الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المسجد الكبير بقرية الحصه التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، والمُقام على مساحة 450 متر مربع وبتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه؛ وذلك على نفقة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظة والجهود الذاتية.

أوضح الوزير أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لإفتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية.

أكد المحافظ أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً فالمسجد بيت الله على الأرض و يُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي و تعاليم الدين الإسلامي السمحة، مشيراً إلى أن المسجد يضم مصلى لللسيدات وآخر للرجال ويعد منارة إسلامية وتثقيفية لنشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح.

شارك في الافتتاح اللواء حسين الجندي السكرتير العام والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد وعدداً من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمواطنين من أبناء القرية.

ومن المقرر أن يشارك وزير الأوقاف محافظ الشرقية وأهالي المحافظة إحتفالاتهم بالعيد القومي وذلك بأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسينقل التلفزيون المصري الصلاة على الهواء مباشراً .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون