اعلان

أنباء عن نية شقيق الملك سلمان البقاء في الخارج وهشتاج يبايعه ملكا للسعودية

الأمير أحمد بن عبد العزيز

نقل موقع ميدل إيست آى عن الكاتب البريطاني ديفيد هيرست قوله إن الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية يفكر في عدم العودة للمملكة في هذا التوقيت بعد التصريحات التي قال فيها من قبل إن الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان هما الذين يتحملان ما يجري حاليا في المنطقة، و قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود شقيق العاهل السعودي متمسك بالتصريحات التي أطلقها خلال حواره مع متظاهرين خارج مسكنه في العاصمة البريطانية لندن بضرورة تحميل الملك وولي عهده مسؤولية ما يجري في المنطقة.

وبعد وقت قليل من تصريحات الأمير أحمد بن عبد العزيز أطلق مغردون هشتاج #نبايع_أحمد_بن_عبدالعزيز_ملكاً، قال فيه مغردون إن الأمير أحمد بن عبد العزيز يحظى بنفوذ كبير في أوساط العائلة المالكة السعودية ويحظى بعلاقة طيبة مع شيوخ القبائل في المملكة.

وكان الأمير قد ووجه من قبل محتجين يرددون عبارة “يسقط، يسقط آل سعود، العائلة المجرمة.” فأقبل عليهم الأمير وسألهم: “لماذا تقولون ذلك عن آل سعود. وما شأن كل عائلة آل سعود بهذا؟ هناك أفراد معينون هم الذين يتحملون المسؤولية، ولا ينبغي أن تحملوا ذلك لأي شخص آخر.” وعندما سأله المتظاهرون عمن يتحمل المسؤولية، أجاب الأمير: “الملك وولي العهد، وآخرون في الدولة.”

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً