اعلان

ننشر تفاصيل طرق تفعيل بطاقة التموين

صورة ارشيفية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عن طريقة تفعيل بطاقة التموين وذلك منذ بداية من شهر يناير الماضي، وأوضحت وزارة التموين أنه سيتم إرسال رسالة الرقم السري على رقم المحمول المسجل الخاص برب الأسرة وذلك لتفعيل بطاقة التموين، واتجه العديد من المواطنين إلى موقع وزارة التموين لمعرفة كيف يتم تفعيل بطاقة التموين، وأكدت وزارة التموين أنه سوف يتم تفعيل بطاقة التموين خلال أسبوعين فقط من تقديم الطلب.

من خلال هذا التقرير، تقدم "أهل مصر"، طريقة تفعيل بطاقة التموين

طريقة تفعيل بطاقة التموين

1- يقوم المواطن بملئ استمارة طلب إصدار أو تجديد بطاقة التموين أو تغيير محافظة السكن أو بدل تالف أو بدل فاقد.

2- تقديم طلب لمكتب التموين ويحتوي على البيانات التالية أهمها رقم بطاقته القومية، ورقم هاتف المحمول الشخصي أو رقم محمول أحد أفراد المستفيدين بالبطاقة، كذلك صور من أوراق الرقم القومي، وآخر إيصال لفاتورة الكهرباء وأصل حوالة بريدية باسم شركة البطاقات بقيمة 20 جنيهًا.

3- إرسال رسالة نصية فارغة إلى رقم الخط الساخن التابع لوزارة الإنتاج الحربي 91273، من نفس رقم الهاتف الذي سجله في طلبه.

4- سوف يتم تلقيه رسالة فورية تفيد قبول الطلب ونجاح العملية، أو عدم وجود طلب، ليستفسر من الموظف المختص عن أسباب عدم قبول الطلب، ومراجعة البيانات المسجلة.

5- في حالة قبول الطلب يتم إرسال رسالة تحدد لصاحب البطاقة موعد استلامها من المكتب التمويني الذي قدم به الطلب بحد أقصى 15 يوما بحيث لا يضيع على المواطن حصته التموينية الشهرية.

6- إرسال رقم واحد 1 من المحمول على رقم الخط الإنتاج الحربي الموضح أعلى لتفعيل البطاقة رسميا، بحيث يتم إرسال رسالة تحتوي على الرقم السري الخاص بتفعيل البطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً